الحبس 3 سنوات لـ”مستريح مدينة نصر” بتهمة النصب على المواطنين


10:40 ص


السبت 18 ديسمبر 2021

كتب- محمود سعيد:

قضت محكمة جنح مدينة نصر أول، اليوم السبت، بمعاقبة المتهم “أ. ش” بالحبس 3 سنوات مع الشغل بتهمة الاستيلاء على أموال المواطنين في القضية المعروفة بـ”مستريح مدينة نصر”.

وقال المحامي بالاستئناف مصطفى عثمان، دفاع المجني عليهم، إن المحكمة ألزمت المتهم بأن يؤدي للمواطنين الستة 50 ألف جنيه لكل منهم على سبيل التعويض المدني المؤقت.

وقال “عثمان” في تصريحات ل، إن نيابة مدينة نصر تواصل التحقيق مع المتهم في عدد من القضايا الأخرى.

كانت نيابة مدينة نصر أحالت المتهم – محبوس – للمحاكمة في القضية رقم 36254 لسنة 2021 جنح مدينة نصر أول، لاتهامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على الأموال بزعم توظيفها واستثمارها مقابل أرباح.

بدأت تفاصيل الواقعة، ببلاغ من 6 مواطنين للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، لتضررهم من قيام أحد الأشخاص بتلقي مبالغ مالية منهم لتوظيفها واستثمارها في مجال استيراد قطع غيار السيارات مقابل أرباح ثم قام بالاستيلاء على تلك الأموال لنفسه بالمخالفة للقانون.

أسفرت جهود التحريات عن صحة الواقعة، وبالفحص تبين قيام موظف “بإحدى شركات التأمين” سابقاً ومقيم بمدينة نصر أول بالقاهرة بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق وتلقيه مبالغ مالية من المواطنين بزعم استثمارها وتوظيفها فى مجال استيراد قطع غيار السيارات مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم، والتزامه بسداد الأرباح لفترات زمنية مختلفة إلا أنه امتنع عن سداد الأرباح والاستيلاء على مبالغ مالية من الشاكين بلغت أكثر من 3 ملايين جنيه بالمخالفة للقانون.