الحوثي يصعّد الانتهاكات في مناطق سيطرته

يواصل الجيش الوطني وألوية العمالقة التقدم في محافظتي مأرب والجوف، إذ حررا أمس (الإثنين) جبال القذاميل، ومواقع الأبتر والنعاظ والمحاذية في جبهة اليتمة بمحافظة الجوف اليمنية، إضافة إلى جبال الفليحة بمديرية الجوبة بمأرب. وأكدت مصادر عسكرية أن المليشيا تكبدت خسائر فادحة في مختلف المحاور والجبهات بمحافظتي مأرب والجوف، وأن هناك خسائر بشرية بينها قيادات ميدانية أبرزهم القيادي مصطفى المتوكل ومرافقوه، وعبدالفتاح البحري، وطالب الشريف.

وفيما صعدت مليشيا الحوثي الأزمات الاقتصادية في صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية التي تسيطر عليها، خصوصا أزمة الوقود وإعاقة حركة النقل، كشفت مصادر موثوقة لـ«» تزايد جرائم السرقة والخطف والقتل بشكل متصاعد.

وأفادت بأن أكثر من 450 جريمة شهدتها العاصمة ومحافظات عمران وذمار وإب خلال الأسبوعين الماضيين بينها جرائم اختطاف للأطفال من المدارس وعمليات اقتحام للمنازل وسرقتها وجرائم تصفية وقتل داخلي. ولفتت المصادر إلى أن من بين تلك الجرائم اشتباكات بين أتباع رئيس اللجنة الانقلابية محمد علي الحوثي وأتباع رئيس الاستخبارات العسكرية الحوثية عبدالله أبو علي الحاكم في صنعاء والتي أسفرت عن مقتل مسلحين وإصابة عدد آخر بسبب خلافات على الأموال والمناصب.

وقالت المصادر إن قياديا حوثيا قتل شاباً وشقيقته بعد سطوه على ممتلكاتهما وأراضيهما بالسلاح في مديرية النادرة بإب، مؤكدة أن الجريمة تأتي في إطار عمليات الانفلات الأمني وجرائم السطو التي تمارسها قيادات المليشيا ضد المدنيين العزل. وأضافت أن المليشيا سرقت من المسافرين اليمنيين أكثر من 200 مليون ريال يمني من العملة الجديدة خلال الأشهر الستة الماضية من مختلف المحافظات.