“الدروس المستفادة من الإسراء والمعراج”.. في ندوة تثقيفية بتر


05:12 م


الثلاثاء 01 مارس 2022

المنوفية- أحمد الباهي:

نظمت الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالتعاون مع أسرة طلاب من أجل مصر المركزية بجامعة المنوفية، اليوم الثلاثاء، ندوة تثقيفية بعنوان الدروس المستفادة من الإسراء والمعراج بكلية التربية، وحاضر فيها الشيخ الدكتور الشحات السيد العزازي من علماء الأزهر الشريف.

وتحدث العزازي أن كل ما حدث في الإسراء والمعراج رسائل ربانية للعباد ومعجزات لخير الأنام، وأنها أمر معجز يشبه ما كان للأنبياء السابقين -عليهم السلام- من معجزات تواكب عصورهم.

أشار إلى أن الإسراء هي رحلته صلى الله عليه وسلم ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى، عرج به صلى الله عليه وسلم إلى السماوات العلا وكان كلما مر بسماء رحب به أهلها وكلما مر بسماء التقى أحد الأنبياء وصلى بهم، وعرج بالنبي إلى سدرة المنتهى وفرض الله سبحانه وتعالى هناك عليه الصلاة.

أوضح الدكتور “الشحات”، أن أبو بكر -رضيَ الله عنه- سمي في هذه الحادثة بالصدّيق، فقد كان أفضل مثال على الإيمان الراسخ، والتسليم المطلق بصدق رسالة النبيّ صلّى الله عليه وسلّم.

حضر اللقاء الدكتور حسن خطاب وكيل كلية الآداب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ووكلاء الكلية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والعاملين وطلاب وطالبات بكلية التربية، وختمت الندوة بنصح الطلاب وحثهم على ضرورة التخلق بخلق النبي محمد والاهتداء به، ثم فتح باب الحوار والمناقشة وأجاب الدكتور عن استفسار الطلاب.