السعودية للكهرباء تستعرض الفرص الاستثمارية بمنتدى اكتفاء

شاركت الشركة السعودية للكهرباء، في منتدى اكتفاء 2022 الذي استضافة مركز معارض الظهران الدولي للمؤتمرات بمدينة الظهران، والذي أقيم برعاية من أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف، وبحضور وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان، ونخبة من المختصين ورجال الأعمال، حيث استعرضت الشركة المبادرات والفرص الاستثمارية في الصناعات الكهربائية والخدمات المساندة لها.

المحتوى المحلي

وأكدت السعودية للكهرباء أن دعم وتعزيز المحتوى المحلي في المملكة، يأتي في مقدمة أهدافها وتطلعاتها.

وأوضحت «السعودية للكهرباء»، أن مشاركتها في المنتدى، تهدف إلى التعريف ببرنامج المحتوى المحلي في الشركة «بناء» واستعراض أبرز الإنجازات التي تمت وعرض أبرز الفرص الاستثمارية لتوطين الصناعة والخدمات المساندة لها في قطاع الكهرباء؛ وتوطين الصناعة وتطوير القوى العاملة ورفع مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي، ودعم الاقتصاد الوطني بما يتوافق مع الرؤية المستقبلية للمملكة 2030.

يشار إلى أن الشركة في إطار استراتيجيتها قد طورت عددًا من مبادرات وبرامج توطين الصناعات الكهربائية، التي تستهدف استقطاب المستثمرين والشركات العالمية لنقل التقنيات الحديثة إلى داخل المملكة.

ورش عمل

وشهد المنتدى عددًا من الجلسات وورش العمل، حيث قدم المهندس مهند المالكي، ورقة عمل حول برنامج المحتوى المحلي «بناء» والفرص الاستثمارية للصناعات الكهربائية والخدمات المساندة لها، بالإضافة إلى آلية التسجيل والتأهيل. وسلطت الورقة الضوء على توظيف القدرات الوطنية التي تطمح «السعودية للكهرباء» إلى تحقيقها خلال الفترة المقبلة، والمبادرات التي أسهمت في توطين عدد من المعدات والصناعات الكهربائية، إضافة إلى تعزيز سلاسل الإمداد للشركة وجلب الاستثمارات الخارجية من خلال توطين الصناعة والخدمات والتقنيات الحديثة.

الفرص الاستثمارية

وأوضحت «السعودية للكهرباء» أنها تستهدف مجموعة من الفرص الاستثمارية المتنوعة في توليد ونقل وتوزيع الطاقة الكهربائية لتوطين المعدات الكهربائية والخدمات المساندة لها، والتي يمكن للمستثمرين ورجال الأعمال الاستفادة منها في ظل تقديم الشركة ميزة تنافسية، بنسبة تصل إلى 10% حسب المحتوى المحلي، بهدف دعم وتشجيع المقاولين والمصنعين، لزيادة المساهمة في رفع المحتوى المحلي للصناعات الكهربائية.

إلى ذلك استقبل جناح الشركة في المعرض المصاحب للملتقى الزوار من مقاولين وموردين ومصنعين ومستثمرين، حيث شرح القائمون عليه برنامج المحتوى المحلي «بناء» إضافة إلى توضيح آليات التسجيل والتأهيل، كما أجابوا على استفساراتهم.

يشار إلى أن منتدى ومعرض اكتفاء 2022، جمع عددًا من الجهات الحكومية التي قدمت مجموعة من البرامج المصمَّمة لتحفيز الاستثمارات والأعمال، ومساندتها وتسريع وتيرتها في المملكة، بالإضافة إلى عدد كبير من المستثمرين المحليين والدوليين لاستطلاع الفرص الاستثمارية، وقد أُسهم الخبراء والمتخصصِّون من عدة قطاعات وشركات، في إثراء جلسات النقاش والعروض التقديمية وورش العمل والندوات.