الفيضانات تهدد كوريا الجنوبية – جريدة الوطن السعودية

قادت الأمطار الغزيرة، التي رافقتها فيضانات وانهيارات أرضية، إلى قتل الكثير من مدنيي كوريا الجنوبية. وقالت وكالة الأرصاد الجوية في كوريا الجنوبية إن بعض أجزاء البلاد ستستمر في تلقي أمطار غزيرة اليوم. بينما طلب الرئيس يون سوك يول من رئيس الوزراء هان دوك سو تعبئة جميع الموارد المتاحة، للاستجابة للكارثة، وفقًا لمكتب يون.

فقد تلقت المناطق الوسطى أكبر كمية من الأمطار بأكثر من 600 ملم (24 بوصة) في مدينة جونجو ومحافظة تشيونجيانغ منذ 9 يوليو على التوالي.

وذكرت الحكومة الكورية الجنوبية أن الأمطار الغزيرة أدت إلى مقتل 22 شخصًا على الأقل، وفقد 14 آخرين في الانهيارات الأرضية والفيضانات، وغيرها من الحوادث.

إخلاء المنازل

قال تقرير إن الأمطار الغزيرة تسببت في فقد 14 شخصا منذ الثلاثاء، وإصابة 13 آخرين منذ الخميس، بعدما تعرضت كوريا الجنوبية لهطول أمطار غزيرة منذ 9 يوليو. وذكر التقرير أن هطول الأمطار أجبر نحو 4760 شخصًا على الإخلاء، وترك آلاف المنازل دون كهرباء في الأيام السبعة الماضية، لافتا إلى أن أكثر من 2000 شخص ما زالوا في ملاجئ مؤقتة حتى ظهر السبت.

وقالت الحكومة إنه تم إلغاء 20 رحلة جوية، وتعليق خدمة القطارات المنتظمة في البلاد وبعض قطاراتها السريعة، بينما 140 طريقا ما زالت مغلقة.

تقرير الوفيات

أشارت وزارة الداخلية والسلامة، في تقرير، إلى أنه تم الإبلاغ عن الوفيات الـ22 الجمعة والسبت، وجميعها في المناطق الوسطى والجنوبية الشرقية.

بينما أفاد تقرير سابق للوزارة، صباح السبت، بأن خمسة أشخاص لقوا حتفهم بعد الانهيارات الأرضية الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي دفنت منازلهم. كما لقي اثنان آخران حتفهما في حادثين متعلقين بانهيارات أرضية. لكن تقرير الوزارة الأخير لم يوضح سبب الوفيات للقتلى الإضافيين.