القطط تخرخر بسبب المتعة أو الحالة المزاجية

اتضح أن الثقة قد تكون أكبر خدعة لمالك القطط! على الرغم من أن 92% من أصحاب القطط يزعمون أنهم يعرفون أصدقاءهم ذوي الفراء من الداخل والخارج، إلا أن استطلاعًا جديدًا شمل 2000 من مالكي القطط الأمريكيين يكشف أن الكثير منهم لديهم نقص مفاجئ في المعرفة الأساسية والفهم حول احتياجات أصدقائهم ذوي الفراء. لم يكن غالبية أصحاب القطط الأمريكيين (56%) على علم بأن القطط تخرخر بسبب المتعة أو الضيق، وكان الخمس فقط (20%) يعرفون أن القطط تشترك في 96% من حمضها النووي مع النمور.

18 إصبعا

توصلت الدراسة، بتكليف من PetSafe وأجرتها OnePoll، إلى أن 17% فقط من المشاركين يعرفون أن القطط لديها 18 إصبعًا، وأن ما يقرب من نصفهم (46%) لا يعرفون أن العديد من القطط تعاني من عدم تحمل اللاكتوز – وهو ما يفضح الصورة الشائعة عن القطط التي تستمتع بوعاء من الحليب.

أكثر من أربعة من كل 10 أشخاص (47%) لا يعرفون أن القطط تفضل التحرك بالمياه. في الواقع، من المرجح أن تشرب القطط الماء عندما يكون متدفقًا وليس عندما يكون ساكنًا.

أفادت الغالبية العظمى (86%) أيضًا أن قططهم تحصل على ما يكفي من الماء بشكل منتظم، لكن ثلاثة من كل أربعة مشاركين لم يعرفوا أن القطط يجب أن تشرب تقريبًا أونصة واحدة من الماء مقابل كل رطل يزنونه يوميًا.

المياه المفلترة

وجد الاستطلاع أنه على الرغم من أن ستة من كل 10 من مالكي القطط (59%) يعترفون بأنهم يعتقدون أنه من الأفضل لقططهم شرب المياه المفلترة مقابل المياه غير المفلترة، فإن 34% فقط يتابعون ذلك ويعطون قططهم المياه المفلترة بشكل منتظم.

يقول أربعة من كل خمسة أصحاب قطط (79%) إن قططهم تشرب معظم الماء من الوعاء، وأبلغ 23% أن قططهم تستخدم النافورة في الغالب للبقاء رطبة. من بين مالكي القطط الذين اختاروا وعاءً فوق النافورة، تتضمن أسباب القيام بذلك أن هذا هو ما اعتادت قطتهم عليه (47%)، وأنه من السهل ملؤه (44%)، وسهل التنظيف (37%). يقول ما يقرب من سبعة من كل 10 من أصحاب القطط الذين تستخدم قططهم وعاء الماء (68%) إنهم من المحتمل أن يختاروا نافورة في المستقبل إذا أمكن إثبات أن القطط تشرب المزيد من الماء إذا كانت جارية ولم تجلس ساكنة.

بالنسبة للذين يفضلون أن تشرب قططهم من النافورة، فإن أهم الأسباب للقيام بذلك هي أن قطتهم تنجذب إلى المياه الجارية (52%)، والمياه أنظف وأكثر نضارة وصحة لقطتهم (43%). ويشعرون براحة البال عندما يعلمون أن قطتهم تتمتع بمياه نظيفة (40%).