الموت يخطف “نصر ونصرة” قبل الشَبْكَة.. “ناجح” فَقَدَ خطيبته


02:58 م


الإثنين 13 سبتمبر 2021

سوهاج – عمار عبد الواحد:

راسمًا ابتسامة على وجهه ينادي على بضاعته بين يديه بصوت جهوري داخل أحد القطارات على خط الصعيد، ليُقبل زبائنه من ركاب القطار على الشراء، وإذ بهاتفه المحمول يستقبل مكالمة من أحد أفراد أسرته يخبره فيها بغرق خطيبته “نصرة” وشقيقه الأكبر “نصر” في نهر النيل، أثناء التنزه رفقة أسرتيهما أسفل كوبري طما العلوي بناحية قرية قاو غرب.

كلمات استقبلها الشاب “ناجح محمد ناجح” 16 عامًا بائع متجول، كالصاعقة، لتشق سمعه بصوت أعلى من صوت سارينة القطار الذي يبحث فيه عن رزقه اليومي، وبسرعة أخذ الشاب بضاعته ونزل من القطار في أول محطة وقوف له، واستقل سيارة وتوجه نحو مكان غرق خطيبته وشقيقه.

وصل الشاب الذي فضل عدم الخروج مع خطيبته وأسرتها بحثًا عن رزقه ليُدبر نفقات حفل الشبكة الذي جرى تحديده نهاية الأسبوع الجاري، إلى مكان الحادث ليجد العشرات من أسرته وأسرة خطيبته يبحثون عن جثتي الفتاة التي اختارها لتكون زوجة له وشقيقه الأكبر الذي رأي فيه المسئولية والرجولة، بعدما اتفق الشقيقان على أن يكون زفافهما في ليلة واحدة خلال أيام عيد الأضحى المقبل.

تعالت صرخات الشاب الذي شق صدره هول الفاجعة وحاول النزول في المياه للبحث عن الغريقين إلا أن الحاضرين من ذويه منعوه، وهو يردد “أخويا.. خطيبتي.. نصر.. نصرة”.

ودخل الشاب في نوبة إغماء استمرت حوالي بضع دقائق فور رؤيته قوات الإنقاذ النهري، السبت الماضي، تستخرج جثمان شقيقه من مياه نهر النيل بالموقع الذي شهد الواقعة.

لم يهدأ قلب الشاب باستخراج جثمان شقيقه من المياه بعد حوالي 24 ساعة من واقعة الغرق، بل ظل متعلقًا ومرافقًا قوات الإنقاذ النهري أثناء البحث عن جثمان خطيبته، ليصل يوميًا إلى مكان الغرق قبل شروق الشمس ويغادر المكان بعد منتصف الليل، في انتظار خروج جثمان خطيبته من مياه نهر النيل، وذلك منذ وقوع الحادث عصر الجمعة الماضية.

البداية كانت بتلقي اللواء محمد شرباش، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مركز شرطة طما، بغرق شخصين في نهر النيل بناحية قرية قاو غرب دائرة المركز.

بالانتقال والفحص تبين، غرق كل من “نصري. م” 17 عامًا، “نصرة. ح” 16 عامًا، “خطيبته شقيقه” يقيمان مدينة طما، أثناء خروجهما للتنزه مع أسرتيهما، على حافة النيل أسفل كوبري طما العلوي.

وتبين من التحريات أنه أثناء تنزه أسرتي المذكورين على حافة نهر النيل وحال غسل كل من المتوفاة الثانية و”نجلاء. ف” 15 عامًا طالبة في المرحلة الإعدادية “خطيبة الأول” وفتاة أخرى “ابنة عمها” في مياه نهر النيل انزلقت أقدامهم في مجرى النهر بالقرب من نباتات الحلفا المجاورة للشاطئ، وأثناء محاولة المتوفى الأول من إنقاذ المذكورين لقى مصرعه غرقًا بعد إنقاذه خطيبته وابنة عمها.

وتكثف وحدة الإنقاذ النهري جهودها لانتشال جثة الفتاة، وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

اقرأ أيضًا..

العثور على جثة الشاب الغريق بسوهاج والبحث عن خطيبة شقيقه

“فسحة انتهت بجثتين”.. تعرف على ما حدث في “نيل سوهاج” (القصة الكاملة) – فيديو