برلماني: دفع المواطن أموالًا نظير انتظار سيارته أسفل منزله م


12:46 ص


الثلاثاء 24 أغسطس 2021

كتب- حاتم أبوالنور:

قال النائب البرلماني محمد عطية الفيومي، عضو لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب، إن دفع المواطن أموالا نظير انتظار سيارته أسفل منزله أمر مخالف لقانون انتظار المركبات، مضيفًا: “لا يتضمن القانون من قريب أو بعيد تأجير الشارع بالشهر، ولا يجوز أن تقوم المحافظات بتأجير الشارع”.

وأضاف الفيومي، في حواره مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج “صالة التحرير”، عبر فضائية “صدى البلد”، مساء الإثنين، أن مجلس النواب يقوم بتشريع قوانين من أجل مصلحة المواطن وتسيير حياة المواطن، مضيفًا: “بعض الإدارات المحلية لا تطبق القانون على أرض الواقع كما يجب والبعض يمارس ممارسات تسيء للدولة”.

وتابع النائب البرلماني: “ينص قانون انتظار المركبات وتنظيم عمل السايس على تشكيل لجنة في كل محافظة من اجل تحديد أماكن محددة انتظار المركبات وليس كل شوارع المحافظة، كما يتم إعلان أسعار محددة لقيمة انتظار السيارات في الأماكن التي تحددها كل محافظة”.

ولفت عضو لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب: “الهدف من قانون انتظار المركبات هو إحكام السيطرة على السايس ويكون تحت رقابة الدولة والإدارة المحلية”، مضيفًا في حي الدقي تولت شركات تفعيل القانون الجديد ولكن لا يجوز أن يقوم مواطن بدفع 10 جنيه مقابل انتظار سيارته طوال اليوم وأخر يدفع نفس القيمة مقابل انتظار 10 دقائق”.