بمشاركة 152 فنانًا.. مكتبة الإسكندرية تنظم معرض “أجندة” السا


07:48 م


الخميس 08 فبراير 2024

الإسكندرية – محمد البدري:

تفتتح مكتبة الإسكندرية من خلال إدارة المعارض والمقتنيات الخاصة التابعة لقطاع التواصل الثقافي معرض “أجندة” في دورته السابعة عشرة، الثلاثاء المقبل، بقاعتي المعارض الشرقية والغربية بمركز مؤتمرات المكتبة.

ويشارك في المعرض 152 فنانا وفنانة، من 11 محافظة هي “الإسكندرية، القاهرة، والجيزة، البحيرة، الفيوم، الشرقية، الأقصر، الغربية، المنيا، دمياط وقنا”، بعد أن جرى اختيارهم من أصل 748 فنانا تقدموا للمشاركة.

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية، اليوم الخميس، أن المكتبة تقوم هذا العام بتكريم أسماء الفنانين الراحلين هم الدكتور أحمد السطوحي، والناقد والفنان عز الدين نجيب، فيما تقرر أن كل من الدكتور عبد السلام عيد، والدكتورة زينب سالم، والفنان فتحي عفيفي ضيوف شرف الدورة تكريما لدورهم الكبير في الحركة الفنية المصرية.

ويستمر المعرض في الفترة من 13 فبراير الجاري حتى 4 مارس المقبل يوميًا من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، ما عدا يوم الجمعة من كل أسبوع.

يذكر أن معرض أجندة بدأ أولى دوراته عام 2008، ولاقى إقبالًا كبيرًا واستحسانًا من الفنانين في مصر على اختلاف تخصصاتهم، ويعد معرض أجندة الآن واحدًا من أهم المعارض على الخريطة الثقافية في مصر.