بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع نكستا لإطلاق تطبيق جديد للدفع


02:04 م


الأحد 18 يونيو 2023

كتب- علاء حجاج:

أبرم كل من بنك مصر وشركة نكستا، وشركات إي فاينانس، وفيزا، وإي كارد اتفاقية لإطلاق التطبيق المصرفي “نكستا” للعملاء المصريين، والذي سيوفر لمستخدميه تجربة مصرفية ميسرة تعتمد على تقنيات تكنولوجية حديثة، بحسب بيان من شركة اليوم الأحد.

وتهدف الاتفاقية إلى تزويد المستخدمين بخدمات وحلول جديدة تتماشى مع استراتيجية التحول الرقمي في مصر وتشجع أنظمة الدفع الإلكتروني، وفقا للبيان.

وبموجب الاتفاقية، ستقدم شركة نكستا بطاقات فيزا مسبقة الدفع صادرة عن بنك مصر، في جميع أنحاء البلاد جنبًا إلى جنب مع التطبيق.

وقال إيهاب درة، رئيس قطاع الفروع والتجزئة المصرفية ببنك مصر، إن مشاركة البنك في البروتوكول مع كل الأطراف المعنية يأتي في إطار استراتيجيته نحو قيادة مستقبل المدفوعات الرقمية، وتقديم تجربة مصرفية مميزة للعملاء.

وأضاف أن بنك مصر يسعى بنك مصر لتوطين الخدمات التكنولوجية المتطورة في مختلف تعاملاته بما يضمن مواكبة التطور العالمي.

وأوضح درة أن إدخال عناصر التحول الرقمي في منظومة العمل المصرفي سيساهم بصورة أكبر في تحسين تقديم الخدمات المصرفية والمالية، والاستفادة من المسارات الجديدة الواعدة للتنمية الاقتصادية والمالية؛ بهدف تدعيم النمو وتمكين شرائح مجتمعية أكثر من الحصول على الحلول المالية الملائمة لها دعما وتعزيزا لجهود الشمول المالي.

وذكر أن إطلاق التطبيق الجديد الذي يساعد الأفراد على تنفيذ المهام المالية بشكل أكثر أمانًا وسهولة، يعد خطوة مهمة على طريق تحقيق الرؤية الشاملة لنظم الدفع الوطنية داخل مصر ويعزز أهداف المجلس القومي للمدفوعات في التحول لمجتمع أقل اعتماداً على أوراق النقد ويسهم في تيسير المعاملات المالية الإلكترونية للمواطنين بطرق آمنة وفعالة ولحظية.

وقال إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة مجموعة “إي فاينانس” للاستثمارات المالية والرقمية، إن المجموعة تسعى للمشاركة في دعم وتعزيز أحدث تطبيقات وأدوات الدفع الإلكتروني والتحول الرقمي في مصر بمختلف أشكالها، لا سيما نظم الدفع الإلكتروني التي قادتها المجموعة منذ سنوات بعيدة وبرعت في نشرها بجميع أنحاء المحافظات.

وأضاف سرحان، أن السوق المصري يشهد تطوراً كبيراً في مختلف أدوات الدفع الإلكتروني المبتكرة.

وقالت ملك البابا، مدير مكتب شركة فيزا في مصر، إنه بعد التغيير الكبير في عادات المستهلكين شهدت مصر نموًا غير مسبوق في المدفوعات غير النقدية، مما خلق نافذة مثالية لزيادة المنتجات الرقمية التي تناسب احتياجات الشرائح المختلفة من المجتمع.

وقالت نشوى كامل، الرئيس التنفيذي لشركة “إي كارد”، إن دور الشركة هو تمكين البنوك وشركات التكنولوجيا المالية بحلول دفع رقمية شاملة ومستدامة ومريحة.

وقال أحمد هشام رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة نكستا، إن التطبيق المصرفي الجديد عبر الهاتف المحمول سيحدث تحولا في إدارة الأموال، حيث تم تطوير التطبيق مع وضع المستخدمين في الاعتبار ما يجعله يفوق منافسيه في سوق التكنولوجيا المالية.

وأضاف أن نكستا تهدف إلى توفير تجربة مصرفية عالية الجودة، تمكن جميع العملاء بمصر من الوصول إليها بسلاسة، وهي تجربة من شأنها معاونة مستخدميها في إدارة أموالهم بشكل سليم.