تأسيس الشركات وصناديق استثمار خيرية.. تعرف علي أهداف عمل الت


12:21 ص


الأحد 16 يونيو 2024

كتب- نشأت علي:

حددت المادة (4) من قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي عدد من الأهداف التي يسعي التحالف لتحقيقها وفقا لما نص عليه القانون.

ونصت المادة (4) على أن يكون للتحالف في سبيل تحقيق أهدافه ما يأتي:

1. إقامة المشروعات الخدمية والتنموية على المستوى القومي.

2. دعم تنفيذ أعمال مشروعات المبادرات الاجتماعية التنموية، وذلك بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، أو أجهزة الدولة المعنية.

3. تأسيس أو المساهمة في تأسيس شركات وصناديق استثمار خيرية ترتبط بأهدافه على أن توزع الأرباح والعوائد الناتجة عـن اسـتثماراتها على الإنفاق على أنشطته، ودون الإخلال بالالتزامات المفروضة على مؤسسي تلك الشركات أو الصناديق في أي قانون آخر.

4. عقد المؤتمرات وورش العمل التي تستهدف تعزيز مجالات العمل الأهلي، وإنماء المشاركة في الأنشطة ذات النفع العام، وغرس ثقافة العمل التطوعي.

5. إنشاء قاعدة بيانات لتحديد وحصر الفئات المستهدفة من أنشطته بالتكامل مـع قاعدة البيانات القومية، وله في سـبيـل ذلك تطبيق نظام للتسجيل الاختياري أو نظام المسح الميداني أو غيره مـن الأنظمة التي تحقق هذا الغرض، على أن يتم تحديثها بشكل دوري.

ومـع عدم الاخـلال باعتبـارات الأمـن القـومي، علـى الـوزارات والهيئات والمؤسسات العامة وأجهزة الدولة المعنية، وغيرها من أشخاص القانون الخاص العاملين في مجال العمل الأهلي التنموي التعاون مع التحالف وتقديم ما يلزم من بيانات ومعلومات تعينه على تحقيق أهدافه.