تدريب احترافي لموظفي هيئة الترفيه

علمت «الوطن» عن عزم الهيئة العامة للترفيه التعاقد مع بيت خبرة لتقديم خدمات التدريب الاحترافي لموظفيها، بهدف تطوير الكوادر البشرية عن طريق توفير البرامج التدريبية الاحترافية للموظفين.

ويأتي توجه الهيئة العامة للترفيه انطلاقًا من مهامها لتنظيم وتنمية قطاع الترفيه في المملكة وتوفير الخيارات والفرص الترفيهية لكافة شرائح المجتمع في كل مناطق المملكة، لإثراء الحياة ورسم البهجة.

تنويع وإثراء

تماشيًا مع رؤية المملكة 2030، تأسست الهيئة العامة للترفيه لتقوم على تنظيم وتنمية قطاع الترفيه في المملكة وتوفير الخيارات والفرص الترفيهية لكافة شرائح المجتمع في كل مناطق المملكة، لإثراء الحياة ورسم البهجة. ولتقوم على تحفيز دور القطاع الخاص في بناء وتنمية نشاطات الترفيه.

توفير خيارات

وخلق فرص ترفيهية شاملة ومتنوعة تتماشى مع المعايير العالمية وإتاحتها في جميع أنحاء المملكة. إضافة إلى توفير خيارات تلائم كافة شرائح المجتمع من مواطنين ومقيمين، وتناسب مستويات الدخل المختلفة لتعزيز الروابط الاجتماعية من خلال توفير فرص للعائلات والأصدقاء لمشاركة أوقاتهم الممتعة.

دعم الاقتصاد المحلي

تدعم الهيئة الاقتصاد في المملكة من خلال المساهمة في تنويع مصادره والمساهمة في رفع الناتج المحلي الإجمالي. إضافة إلى دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورفع نسبة الاستثمارات الأجنبية المباشرة لتوليد الوظائف في قطاع الترفيه.

مبادرات الترفيه:

منصة «فرص»

تقدم منصة فرص التابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية مئات المواقع التي يمكن استثمارها من قبل منظمي الفعاليات وأصحاب المشاريع الترفيهية، حيث يمكن تنظيم أنشطة ترفيهية عبر استئجارها لمدة مؤقتة، وذلك في مختلف مناطق المملكة.

التدريب والتأهيل

تأهيل وتدريب وتوظيف الكوادر السعودية في قطاع الترفيه من خلال طرح برامج التدريب المتنوعة من الدورات المتخصصة والدبلومات الأكاديمية.

التدريب الإلكتروني

طرح محتوى تدريبي يهدف إلى رفع وعي المهتمّين والعاملين بمجال الفعاليات الترفيهية من خلال دورة إلكترونية يسهل اطلاع المستخدمين عليها في الوقت والمكان المناسب لهم.

مسرعة أعمال الترفيه

مسرعة أعمال مختصة في مجال الترفيه، تهدف إلى تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة، من خلال الممارسة المباشرة مع شركاء محليين وعالميين وتوفير الخدمات والتوجيه في قطاع الترفيه.