تسريع الجهود الوطنية للحفاظ على البيئة

تعد مبادرة السعودية الخضراء إحدى المبادرات التي تحظى بالدعم من ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، وهي من المبادرات التي تضم كل فئات المجتمع، وإحدى خطط رؤية السعودية 2030، لتعديل وتحسين المناخ في السعودية من خلال زيادة الغطاء النباتي، ومساحات المناطق الطبيعية المحمية.

ومع استعدادات السعودية للمشاركة في مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ المقبل (كوب 28)، المقرر انعقاده في نوفمبر القادم، تواصل مبادرة السعودية الخضراء تسليط الضوء على التزام المملكة بتسريع الجهود الوطنية التي تستهدف الحفاظ على البيئة المحلية، وذلك من خلال تنظيم سلسلة من الأنشطة والفعاليات التوعوية.

ففي يونيو، ستقام العديد من الفعاليات والمناسبات الدولية التي تستهدف رفع مستوى الوعي العالمي بشأن أبرز التحديات البيئية، وأنواع الحياة البرية المهددة بالانقراض حول العالم.

كما ستركز حملة مبادرة السعودية الخضراء خلال يونيو على الجهود المستمرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية في حماية وإعادة تأهيل الموائل الطبيعية والأنواع المحلية، بما يضمن تحقيق الاستدامة للأجيال القادمة.

وتشمل قائمة أهم المناسبات المنتظرة خلال هذا الشهر كلا من: اليوم العالمي للشعاب المرجانية في 1 يونيو، ويوم البيئة العالمي في 5 يونيو، واليوم العالمي للمحيطات في 8 يونيو، واليوم العالمي للسلاحف البحرية في 16 يونيو، واليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف في 17 يونيو.