جدة: إزالة «تعديات» على أراضٍ حكومية بمساحة 39 ألف م2

شرعت أمانة محافظة جدة بمشاركة الجهات ذات العلاقة، أمس، في إزالة مبانٍ مخالفة أقيمت على أملاك الدولة، دون مستمسكات نظامية بحي الصواري، امتداد شارع الملك فيصل، في نطاق بلدية أبحر الشمالية.

وأوضح رئيس بلدية أبحر الشمالية المهندس فهد الزهراني، أن الفرق الميدانية وقفت على إزالة مبان مخالفة عبارة عن مبنيين مسلحين وسورين بمساحة إجمالية قدرها 39.366 مترا مربعا، حيث تمت أعمال الإزالة بعد استكمال الإجراءات النظامية.

وتهيب الأمانة بالجميع ضرورة اتباع الأنظمة والتعليمات بعدم البناء إلا وفق الإجراءات النظامية، وعلى أراضٍ مملوكة بصكوك شرعية، للمحافظة على حقوق الجميع، مؤكدة مضيها في رصد جميع المخالفات واستكمال الإجراءات اللازمة حيالها للحفاظ على الأراضي الحكومية.

وفي مكة المكرمة، نفذت أمانة العاصمة المقدسة، ممثلةً في بلدية المسفلة الفرعية وبمشاركة الإدارة العامة للنظافة حملة موسَّعة على المباسط العشوائية والباعة الجائلين المخالفين في حي النكاسة بمكة المكرمة.

وأسفرت الحملة عن رفع ما يقارب من 150 كيلوغراما من الأخشاب والحديد، وتنظيف الموقع كاملاً من المُخلّفات.

ودعت أمانة العاصمة المقدسة أصحاب المباني تحت الإنشاء بضرورة نقل مُخلَّفاتهم إلى المردم العام، والتأكد من العقود المبرمة بينهم وبين الناقلين المختصين.