جهاز تعمير القاهرة الكبرى: “حياة كريمة” تجاوزت طموح المواطن


10:18 ص


الإثنين 16 أغسطس 2021

كتب- محمد أبو المجد:

قال اللواء محمد الكيلاني، رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، إن محافظة الفيوم كانت من المحافظات التي لها نصيب مع جهاز تعمير القاهرة الكبرى في مشروعات عديدة تم تنفيذها، حيث تم تنفيذ 58 عمارة في مدينة طامية، و52عمارة للإسكان الاجتماعي في “هوارة المقطع”، بجانب طرق كثيرة تم تنفيذها بإجمالي قيمة 60 مليون جنيه.

وأضاف “الكيلاني” في حواره لبرنامج “هذا الصباح” على فضائية “إكسترا نيوز” اليوم الاثنين، أنه تم عمل مجزرين وجاهزين على دخول الخدمة في القريب العاجل، موضحًا أن جهاز تعمير القاهرة الكبرى قام بالمشاركة في 10 محافظات لتنفيذ مبادرة حياة كريمة.

وتابع، أنه منذ إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي لمبادرة حياة كريمة وتم تجاوز طموح المواطن في القرى، موضحًا أن جميع الخدمات متاحة بالقرى نتيجة إطلاق مبادرة حياة كريمة، ومنها وحدات صحية ومياه وصرف صحي، كما أنه يتم إنشاء 12 مجمع خدمي بالفيوم، وأكثر من 48 مركز شباب وتنفيذ 600 كيلو طرق.

وأردف، رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، أن أجهزة الدولة تعمل بالتنسيق مع بعضها لتلك المبادرة، حيث أن المشروع متكامل، لافتا إلى أنه من المنتظر الانتهاء من المرحلة الأولي يوم 30 ديسمبر.