​​رفع الغياب وحذف مناهج.. مطالب أولياء الأمور قبل عودة الدرا


05:30 ص


الإثنين 14 فبراير 2022

كتب- أسامة علي:

قالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إن أولياء الأمور لهم عدة مطالب يقدمونها لوزارة التربية والتعليم، قبل أيام من انطلاق النصف الدراسي الثاني.

وبدأت إجازة منتصف العام الدراسي 5 فبراير الجاري وتنتهي 17 فبراير، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني 19 فبراير.

وأضافت الحزاوي في تصريحات لـ””، أن المخاوف عدات مجددًا من انتشار متحور كورونا “أوميكرون”، خصوصًا مع زيادة أعداد المصابين، ما يجعل أولياء الأمور يفضلون رفع الغياب حتى يكون هناك حرية لولي الأمر.

وأكدت أنه يجب الأخذ في الاعتبار أن المناهج المقررة في الترم الثاني كبيرة وغير متناسبة مع عدد الأيام الفعلية في الترم الثاني ما يصيب أولياء الأمور بالإحباط، ويدفعهم إلى اللجوء إلى تكثيف الدروس الخصوصية حتى يستطيعون إنهاء المنهج والمراجعة للاستعداد لامتحانات الترم الثاني؛ ما يتطلب ذلك مراعاة الوزارة واتخاذ اللازم.

وتابعت: “أولياء أمور الصف الرابع الابتدائي يريدون خطة واضحة المعالم في بداية الترم الثاني يتم فيها تحديد الدروس المقرر الانتهاء منها في هذا الترم حتى لا يتكرر حيرتهم كما في الترم الأول”.

كما أكدت، أن أولياء الأمور يريدون نماذج استرشادية بصفة مستمرة لمساعدة أولادهم في التدريب على الامتحانات الخاصة بالنظام الجديد للصفوف التي نالت التطوير الصف الرابع الابتدائي والصفوف الثلاثة للثانوية الأول والثاني والثالث.

كما قالت: “اقترح أن يقوم المركز القومي للتقويم التربوي بعمل امتحانات بالمواصفات المطلوبة لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي وتوزيعها على الإدارات لتوزيعها على المدارس، لأن في الترم الأول عندما تم إسناد وضع امتحان نصف العام للمعلم الأول في المدرسة، وجاءت شكاوى من بعض أولياء الأمور أن الامتحانات جاءت في بعض المواد وخصوصًا العلمية، تعجيزية كما أن مبدأ تكافؤ الفرص لم يتحقق فهناك مدارس امتحاناتها صعبة وأخرى سهلة”.