سدد له 24 طعنة.. إحالة أوراق قاتل صديقه في السويس للمفتي


09:13 م


الأربعاء 03 أبريل 2024

السويس_ حسام الدين أحمد:

قضت محكمة جنايات السويس “الدائرة الأولى”، اليوم الأربعاء، بإحالة أوراق قاتل صديقة عمدًا مع سبق الإصرار، إلى مفتي الجمهورية لاستطلاع الرأي الشرعي في تنفيذ عقوبة الإعدام.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد حسام النجار، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد ضياء عبد الظاهر، والوليد حسين، وسكرتارية أحمد سمير.

تعود وقائع القضية رقم 10586/ 2023 جنايات فيصل والمقيدة برقم 1708/ 2023 كلي السويس إلى يوم 24 سبتمبر الماضي، حين تسلل المتهم “خليل. م.خ” إلى شقة المجني عليه إسلام إبراهيم وسدد له 24 طعنة أدت لإصابته بنزيف حاد، بسبب خلافات سابقة بينهما.

واستمعت المحكمة إلى أقوال شهود العيان، وأفادت شقيقة المجني عليه أنها تلقت اتصال هاتفي من جيران شقيقها أبلغوها بانبعاث رائحة كريهة من شقة شقيقها، فأسرعت إلى محل إقامته بحي فيصل، فرأته جثة هامدة وتغيرت ملامحة والدماء منثورة على جدران الغرفة.

وعقب ذلك شكّل اللواء سامح درويش، مدير إدارة البحث الجنائي، فريق بحث من ضباط مباحث قسم فيصل، لكشف ملابسات الجريمة وضبط القاتل، وتوصلت التحريات الأمنية إلى أن خلافات بين المجني عليه والقاتل دفعته إلى أن يستل سكين ويتسلل إلى منزل الأول ومباغتته وقتله، وألقى ضباط مباحث فيصل القبض على المتهم وأقر بارتكابه الواقعة.

واعترف المتهم في تحقيقات النيابة بارتكاب الواقعة بسبب خلافات بينه والمجني عليه الذي اعتاد سبه، وأنه انتظر عودة المجني عليه إلى محل سكنه ودلف إليه مسرعًا واستل سكينًا كان أخفاها بين طيات ملابسه، عاقدًا نية قتله، حيث وجد باب مسكنه مفتوحًا، فتسلل إليه وظل يراقبه حتى أبصره مستلقي على فراشه، فباغته ومكث فوقه وأخرج السكين وسدد له عدة طعنات بسائر جسده.

ومثّل المتهم الجريمة امام فريق النيابة بالمعاينة التصويرية، وثبت بتقرير الصفة التشريحية أن المجني عليه تلقى 11 طعنة بأداة حادة ذو طرف مدبب في أماكن حيوية تسببت في نزيف دماء المتهم، كما أصابه المتهم بـ 13 جرح قطعي في مناطق متفرقة بالجسد، كان لها أن تلطخ جدران الغرفة بالدماء، وأدت تلك الطعنات المتعددة إلى وفاته في الحال.