صور – 500 سائح يستمتعون بمشهد شروق الشمس على قمة جبل موسى


01:14 م


الجمعة 25 فبراير 2022

جنوب سيناء- رضا السيد:

تشهد كافة مدن محافظة جنوب سيناء استقرارًا في حالة الطقس، على الرغم من تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية لتعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ.

ويسود الدفء مدينة سانت كاترين التي تعد أعلى مكان في مصر، وشهدت المدينة توافد السائحين من مختلف جنسيات العالم اليوم الجمعة، للاستمتاع بطبيعتها الخلابة والمميزة.

قال اللواء طلعت العناني، رئيس مدينة سانت كاترين، إن 500 سائح من مختلف جنسيات العالم هبطوا اليوم من قمة جبل موسى بعد الاستمتاع بمشهد شروق الشمس، وجرى تفويجهم إلى مجموعات كل مجموعة لا تتخطي ال20 سائحًا لزيارة دير سانت كاترين، و استكمال برنامجهم السياحي بالمدينة.

وأكد رئيس المدينة في تصريح لـ”” اليوم الجمعة، أنه يوجد إقبال سياحي على المدينة تزامنًا مع العطلة الأسبوعية، كون سانت كاترين تعتمد في المقام الأول على الرحلات اليومية، مشيرًا إلى أنه جرى اليوم استقبال 1000 سائح من مختلف جنسيات العالم، للاستمتاع بالأجواء التي تتميز بها المدينة في فصل الشتاء.

وأوضح أنه جرى تفويج السائحين، واتخاذ كافة التدابير الأمنية والاحترازية الخاصة بصعودهم لقمة جبل موسى للاستمتاع بمشاهد غروب وشروق الشمس، ثم الهبوط لزيارة دير سانت كاترين، ومقام النبى هارون فهي مهبط الرسالة اليهودية، وصعود جبل موسى، وتناول المشروبات البدوية في الخيمة البدوية.

وأشار إلى أن حالة الطقس بالمدينة مستقرة، وذابت كافة الثلوج التي تكونت خلال الأيام الماضية، ويجرى استمرار رفع حالة الطوارئ القصوى بكافة قطاعات المدينة تحسبًا لحدوث أي طوارئ مفاجأة.