طلاب «الثانوي» تعثروا في دخول «المنصة».. «التعليم»: راجعوا مديري المدارس

أعاق عدم وصول الكتب والمقررات الدراسية للمرحلة الثانوية دخول الطلاب والطالبات لمنصة مدرستي.

وفوجئ الطلاب لدى دخولهم المنصة بعدم وجود أية جداول دراسية أو دروس تعليمية محملة ومعها رسالة (لم يتم إسنادك إلى فصل مدرسي بعد.. قم بمراجعة مدير المدرسة). وأبدى الطلاب استغرابهم من الإجراء الذي تزامن مع الأيام الأولى لانطلاقة العام الدراسي الجديد، مشيرين إلى أنهم كانوا يأملون في بداية جادة من خلال (التعليم عن بعد) بعد أن تم تقسيم الطلاب على مجموعتين للتعليم الحضوري والتعليم عن بعد بسبب الإجراءات الاحترازية والوقائية التي فرضتها الجائحة.

من جانب آخر، أكدت وزارة التعليم استمرار تطبيق نظام المقررات في الصفين الثاني والثالث ثانوي (التعليم، مدراس تحفيظ القرآن الكريم، المدارس السعودية في الخارج، التربية الخاصة) هذا العام، كما هو الحال في العام الدراسي الماضي ١٤٤٢ وتمت طباعة كتب المواد التي ستدرس للصفين الثاني والثالث كتابًا واحدًا لكل مادة ليدرس في فصل دراسي واحد من الفصول الثلاثة.

وبيّنت أن المواد الاختيارية لنظام المقررات في الثانوية لم تطبع ورقيًا وبالإمكان الحصول عليها من خلال منصة «عين الإثرائية» أو مدرستي وهي مواد (الحاسب الآلي وتقنية المعلومات (٣)، وفقه (٣)، ومهارات البحث ومصادر المعلومات والتربية الفنية، وعلم الأرض، ولغة إنجليزية (٦)، مشيرة إلى أن خروج طلاب المقررات في نهاية اليوم الدراسي يجب أن يكون متفقًا مع خروج طلاب السنة الأولى المشتركة.