لإرباك المليشيا ودعم مأرب.. الجيش اليمني يفتح جبهة جديدة في البيضاء

فيما تخوض القوات الحكومية مدعومة بتحالف دعم الشرعية معارك شرسة مع مليشيا الحوثي في الأجزاء الجنوبية والغربية لمأرب، شرع الجيش الوطني في فتح جبهات جديدة لإرباك المليشيا وتفكيك قواتها. وكشفت مصادر عسكرية يمنية لـ«» إطلاق عملية عسكرية في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء بعد وصول ألوية عسكرية من محافظات عدن ولحج والساحل الغربي والحزام الأمني المتمركزة في أطراف مديرية الحد يافع.

وأفادت المصادر بأن العملية انطلقت الليلة قبل الماضية في منطقة المظبي آل برمان، وتهدف إلى تحرير محافظة البيضاء ودعم ألوية الجيش اليمني في شبوة ومأرب، مؤكدة أنها تأتي بعد نجاح تحالف دعم الشرعية في تفكيك وتدمير ترسانة الحوثي في البيضاء.

وقد وصلت ألوية عسكرية إلى محافظة مأرب قادمة من محور أزال بمحافظة صعدة بينهم ألوية شهداء العبدية وألوية شهداء مأرب.

وأكد قائد محور آزال قائد اللواء 102مشاه العميد ياسر المعبري، أن التحرك جاء بناء على توجيهات عليا من الرئيس اليمني وقيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية في إطار الحرص على دحر الإرهاب الحوثي والقضاء عليه.

وشهدت الأيام الماضية وصول ألوية عسكرية من المقاومة الوطنية والعمالقة لبدء العمليات العسكرية في جنوبي مأرب خصوصاً مديرية الجوبة، وأكدت مصادر عسكرية أن الجيش الوطني نجح في إفشال محاولة حوثية لالتحام جبهات المليشيا ودمر عددا من التعزيزات والأسلحة.