لميس الحديدي: تخفيف الأحمال مستمر وارتفاع الحرارة ليس السبب


11:01 م


الإثنين 31 يوليه 2023

كتب – معتز عباس:

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن بإعلان جدول تخفيف الأحمال في محافظات الجمهورية باستثناء محافظات مطروح وجنوب سيناء والبحر الاحمر، يشير إلى أن الأمر سوف يطول وأنه ليس مرتبطاً بتراجع درجات الحرارة لان الحرارة بالفعل بدأت في التراجع.

وأضافت “الحديدي”، في برنامج “كلمة أخيرة”، المذاع عبر فضائية “أون إي”، اليوم الإثنين، أنه يبدو أن في ضوء القرارات التي صدرت أن إرتباط تخفيف الأحمال بدرجات الحرارة ليس السبب الوحيد، ولكن يبدو أنها مرتبطة بشأن العملة الصعبة عبر توفير الوقود سواء الغاز أو المازوت، ورئيس الوزراء قال أنه جاري تدبير العملة في ذلك.

وكشفت الحديدي وفقاً لما قالت أنه في معلومات لبرنامج “كلمة أخيرة”، عن أسباب عدم انقطاع الكهرباء اليوم عن عدد كبير من المناطق، وأن البعض ذكر أن تخفيف الأحمال إنتهى، ولكن في حقيقة الأمر كانت تجربة لوزارة الكهرباء في عودة الأحمال لطبيعتها، لكن بعد إعلان الجداول يبدو أن الأمر سيطول وأنها مجرد تجربة لوزارة الكهرباء.

وتابعت: “كان هناك محاولة لعودة الأحمال لطبيعتها ومن الواضح أن التخفيف مستمر والقطع النهاردة سيكون من غداً الثلاثاء ساعة واحدة فقط يومياً، وهناك أرقام للطوارئ والشكاوى لا يزيد عن ساعة واحدة “.

أشادت الحديدي بتلك الخطوة قائلة : “24 محافظة من إجمالي 27 محافظة كل مواطن نصيبه من التخفيف ساعة واحدة يومياً وهذه الخطوة تحقق عدالة التوزيع ولو زادت مدة التخفيف عن ذلك هناك رقم للشكاوى”.

وواصلت: “عدالة التوزيع يعني المساواة بين كافة المحافظات في مدة تخفيف الاحمال، ماكنش ينفع كل محافظة تخفف الأحمال بشكل مختلف وبأوقات متفاوتة”.