مبادرات صحية في أرض البن

عندما يبادر ويساهم الإنسان في تنمية قمم المكان، وبتشجيع من أمير تخصصه صناعة التنمية، يحق له وقتها احتساء كوب من قهوة البن الخولاني السعودي، بين قمم جبال جازان الشاهقة، موطن الأصالة والتاريخ.

تلك قصة شاب من أبناء محافظة الداير، استلهم مبادرته من أمير التنمية، وبادر بإنشاء مركز للنقل الطبي، يقدم خدماته لأكثر من نصف مليون مواطن، في قطاع جازان الجبلي.

عام القهوة

رقصت جازان أمس على أهازيج جني حبات البن، في كرنفال البن التاسع بمحافظة الداير، الذي أطلق فعالياته أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، بحضور نائبه الأمير محمد بن عبدالعزيز، والذي يتزامن مع عام القهوة العربية 22.

120 يوما

دشن أمس أمير منطقة جازان، مركز النقل الطبي بالداير، الذي أنشئ في 120 يوما، بمبادرة من رجل الأعمال منصور المالكي وشراكة مجتمعية مع صحة جازان، بتكاليف تجاوزت النصف مليون ريال، ويستفيد من خدماته 500 ألف مواطن في قطاع جازان الجبلي، ويسهل عمليات نقل وعلاج المصابين.

تطوير صحي

دعمت صحة جازان مستشفى بني مالك في محافظة الداير، بعدد من المبادرات والمشاريع لتطوير الأقسام الحيوية، والذي يجري العمل على تنفيذها بمستشفيات المنطقة، حيث يشتمل على مشروع تطوير أجنحة التنويم بالمستشفى، بقيمة مالية تبلغ 1.698 مليون ريال، إلى جانب مشروع التجهيزات الطبية، من خلال دعم وتجهيز عناية الأطفال حديثي الولادة المستحدثة في المستشفى، مشيرا إلى أنه تم دعم المستشفى بـ16 طبيبا.