مجانًا.. سيارات تنقل الزائرين إلى دير السيدة العذراء في جبل


12:36 م


الإثنين 07 أغسطس 2023

تقرير – محمود عجمي:

انطلقت احتفالات دير السيدة العذراء مريم بجبل درنكة بمحافظة أسيوط، برعاية الأنبا يؤانس أسقف أسيوط وتوابعها، اليوم الاثنين، احتفالا بصيام العذراء والذي يوافق الفترة من 7 إلى 22 أغسطس من كل عام.

الآلاف من الأقباط يحرصون على الإقامة في دير درنكة طوال فترة الاحتفالات بصيام العذراء مريم، لنيل البركة والمشاركة في صلوات القداسات الإلهية خلال الصيام.

وأعلن الأنبا يؤانس، أسقف أسيوط وتوابعها، عن بعض التعليمات والتعديلات الخاصة بزيارة دير السيدة العذراء في درنكة بجبل أسيوط، عن زيادة عدد السيارات المجانية التي تقوم بنقل الزائرين من بداية بوابة الدير إلى أقرب مكان داخل الدير “المصعد الكهربائي”؛ مشيرًا إلى أنه لن يتم السماح بمرور السيارات الخاصة بالزائرين داخل الدير؛ حتى لا يحدث تزاحم بين الزائرين.

وأوضح أسقف أسيوط: “من أول يوم 7 أغسطس بداية الموسم سيتم فتح بوابات الدير والسماح لكبار السن ممن يستقلون سيارة خاصة بالدخول بالسيارة داخل الدير في كل يوم من الساعة الثانية عشرة ظهرًا إلى الثانية عصرًا ويتم تسليم رخصة السيارة؛ مؤكدًا أن تصاريح السيارة لدخول الدير تشمل الجراج، بحيث أن السيارة التي تدخل الدير يكون لها المكان المخصص داخل الجراج.

وأضاف: “معظم مباني الدير يوجد بداخلها مصاعد كهربائية لتسهيل وصول المواطنين وكبار السن لمغارة الدير دون الحاجة للسيارات؛ مشيرًا إلى توفير سيارات تنقل الزائرين من باب الدير إلى منتصف المطلع بجبل درنكة، كما توجد عربات مكيفة من أول منتصف المطلع إلى أعلى جبل الدير وذلك تسهيلًا على الزائرين من السير على الأقدام؛ مؤكدًا أنه لن يتم السماح للسيارات الزائرين بالسير حتى مطلع الجبل الدير.