محافظ الطائف يدشن مهرجان مزارعي الورد

دشّن محافظ الطائف الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز مساء اليوم (الأربعاء) فعاليات مهرجان مزارعي الورد الطائفي، الذي ينظمه مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الطائف لمدة خمسة أيام.

وأوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الطائف المهندس هاني بن عبدالرحمن القاضي أن المهرجان يشارك به أكثر من 60 مزارعاً وأسرة منتجة من المحافظة، لعرض منتجاتهم الزراعية والتعريف بها، فيما تصاحب ذلك فعاليات متنوعة طوال مدة المهرجان.

ووجّه القاضي الدعوة إلى جميع أهالي المحافظة والمراكز التابعة لها إلى زيارة المهرجان والاطلاع والاستفادة مما يقدم من منتجات طوال أيامه، والاستفادة من العروض المقدمة لجميع فئات المجتمع، مشيراً إلى أن فرع الوزارة يسعى من خلال هذه الفعاليات لمساعدة المزارعين في فتح قنوات تسويقية لمنتجاتهم من داخل المحافظة وخارجها.

وأكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد الخليف حرص الوزارة على إقامة المهرجانات والفعاليات الزراعية في مناطق المملكة، دعماً للمزارعين للتعريف بمنتجاتهم وتبادل الخبرات بين المحافظات.

وأضاف الخليف أن الوزارة تدعم المزارعين وتشجعهم لتسويق منتجاتهم الزراعية.

وأشار إلى أن القطاع الزراعي بالطائف يحظى باهتمام محافظ الطائف الأمير سعود بن نهار بن سعود، لتسخير كل السبل لتحقيق التنمية المستدامة للقطاع الزراعي بالمحافظة.