مركز صحي مغلق يؤخر تبليغ وفاة 6 ساعات !

عاقبت صحة الطائف طبيبا في مركز صحي عشيرة تسبب في تعطيل إجراءات تبليغ وفاة مواطن ظل ذووه في معاناة ساعات عدة بسبب إغلاق المركز. وأبلغ المتحدث باسم صحة الطائف سراج الحميدان «» أنه تم التحقيق في كافة الملابسات المتعلقة بالمقطع المتداول يوم الجمعة الماضي حول طلب ورقة تبليغ لحالة وفاة طبيعية في المنزل من مركز صحي عشيرة، وتمت معاقبة الطبيب المناوب حسب النظام؛ نظراً لعدم تواجده في فترة المناوبة، الأمر الذي لم يمكّن المواطن من الحصول على ورقة التبليغ.

وأضاف المتحدث أن مركز صحي عشيرة يعمل من الساعة ٨ صباحا حتى ١٢ ليلا من الأحد إلى الخميس، وفي يومي الجمعة والسبت يوجد طبيب مناوب على الهاتف.

وروى المواطن أحمد العتيبي لـ«» معاناة الأسرة، مشيرا إلى أنهم افتقدوا قريبه بعد صلاة مغرب يوم الخميس الماضي واعتقدوا أنه نائم في غرفته، وعند الساعة السابعة صباحا لم يخرج من غرفته كما اعتاد، وظلوا يطرقون بابه ثم كسروه وعثروا عليه مفارقاً الحياة، وتم التواصل مع فرق الهلال الأحمر التي تفحصت الحالة وأكدت الوفاة، ولم ينقل الهلال الأحمر الجثمان لعدم الاختصاص.

ويضيف العتيبي أن الأسرة تواصلت مع الجهات الأمنية التي أبلغتهم بعدم الحاجة إلى التدخل لأن الوفاة طبيعية وقاموا بطلب الشرشورة، واعتذروا عن المباشرة بحجة عدم تمكنهم من تجاوز شارع الستين في الحوية.

وظلت المعاناة مستمرة من الساعة الساعة السابعة صباحا حتى الواحدة والنصف من ظهر يوم الجمعة، ثم توجهت الأسرة إلى مركز عشيرة الصحي ووجدوه مغلقاً، ولا أحد يتولى إنهاء الإجراءات، ما حتم عليهم نقله عبر سيارة خاصة إلى مستشفى الأمير سلطان في الطائف واستخراج شهادة الوفاة ثم العودة به مرة أخرى إلى عشيرة لغسله في إحدى الجمعيات الخيرية. وطالب العتيبي «صحة الطائف» بمعالجة معاناة المواطنين في عشيرة، فكيف يُغلق المركز الصحي في مثل هذه الظروف؟