“مشروع قومي”.. حسام صادق عن اصدار الحكومة للكارت الذكي لـ”ال


12:55 م


الإثنين 28 يونيو 2021

كتب- محمد خميس:

قال المهندس حسام صادق، المدير التنفيذي للتأمين الصحي الشامل، إن مشروع الكارت الذكي لمنظومة التأمين الصحي الشامل، هو مشروع قومي، حيث أن الحكومة تعمل على إصدار كارت ذكي باسم “كارت الخدمات الحكومية “، وسيشمل مجموعة من الخدمات المختلفة، وليس مقتصرًا فقط على التأمين الصحي.

وأضاف “صادق” في مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح الخير يا مصر” على فضائية “مصر الأولى” اليوم الاثنين، أن الجزء الأساسي في الكارت سيكون للتأمين الصحي الشامل ولكن أيضًا سيكون المنتفعين من خدمات التموين سيقوموا باستخدامه كذلك، موضحًا أن الكارت سيكون شبيها بكارت المدفوعات، والذي يشبه كارت ائتمان البنك .

وتابع، أن الكارت يشمل كل الخدمات التي تقدمها الدولة وتدعمها للمواطن بشكل مباشر، موضحًا أن الكارت يمكن استخدامه في التعامل مع أي مستشفى تابعة للتأمين الصحي الشامل، وهو بمثابة كارت للتعريف بالنسبة للمواطن، ويمكن استخدامه للتوجه في إجراء اي تعديل للبيانات، أو إضافة فرد جديد من الصحة .

وأردف، المدير التنفيذي لمنظومة التأمين الصحي الشامل، أنه تم بدء المنظومة في نوفمبر 2019 بحوالي 800 خدمة، واليوم نقدم للمواطن في بورسعيد حوالي 2550 خدمة طبية، تابعة للتأمين الصحي، وتشمل العمليات الجراحية، والأجزاء التعويضية، موضحًا: “لا يوجد أي علاج أو مرض معين غير مغطى.. والقانون الجديد يسمح بسفر الحالة للخارج إذا استدعى الأمر”.

وأشار، إلى أن مستشفيات هيئة قناة السويس والطيران والمستشفيات الجامعية ضمن منظومة الهيئة الصحية، والقطاع الخاص له نصيب كبير في المنظومة الجديدة.