مصروفات الجامعات الخاصة.. رابط وتفاصيل التقديم لكليات الجامع

كتب- عمر كامل:
بدأت الجامعات الخاصة والأهلية فتح باب القبول أمام طلاب الثانوية العامة المصرية الحكومية للعام الجامعي 2023، كما فتحت الباب أمام الطلاب حاملي الثانوية الأزهرية وطلاب الثانوية العام الدراسي 2021-2022.
واستعدت كافة الجامعات الخاصة والأهلية لفتح باب التقديم للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية للالتحاق بالجامعات الخاصة والأهلية، للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2023/2024.

وأعلنت الجامعة الألمانية بالقاهرة بدء تسجيل بيانات طلاب الثانوية العامة بإحدى الكليات الآتية للعام الأكاديمي المقبل 2023/2024 ويمكن للطلاب الراغبين في معرفة المصروفات والكليات المتاحة الضغط هنا.

ويحق التقدم للطلاب الحاصلين على شهادة إتمام الثانوية العامة في العام الماضي، وفق الحدود الدنيا للتقدم لعام حصولهم على شهادة الثانوية العامة، على أن تقبل الجامعة أوراق الطلاب الحاصلين على الحد الأدنى للتقدم إلكترونيًا من خلال مواقع الجامعات على الانترنت.

وأقر المجلس الأعلى للجامعات توحيد نظام القبول بكافة الجامعات الخاصة والأهلية من خلال التقديم المباشر للطالب إلكترونيًا للجامعة التي يرغب في الالتحاق بها، على أن يكون مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة أو الشهادة المعادلة العربية-الأجنبية هو معيار المُفاضلة بين الطلاب.