مصطفى بكري: “احنا مش ساحة مستباحة كل واحد يجي يدينا درس في ح


08:39 م


الخميس 17 فبراير 2022

كتب – معتز عباس:

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن رئيس وزراء بلجيكا أشاد في مقابلته مع الرئيس السيسي بجهود مصر في مجال مكافحة الفكر المتطرف وترسيخ مبادئ حرية العقيدة والتسامح وتقبل الآخر، وجهود تمكين المرأة، وكذلك إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأضاف “بكري”، خلال تقديم برنامج “حقائق وأسرار”، المذاع على قناة “صدى البلد”، اليوم الخميس، أن هذا الكلام صادر من بروكسل عاصمة الاتحاد الأوروبي في الوقت الذي تخرج فيه أصوات ومنظمات مشبوهة تتحدث عن حقوق الإنسان في مصر، وتحاول التحريض على الدولة المصرية في الخارج.

وأوضح أنه في الحقيقة توجد الانتهاكات الحقيقية لحقوق الإنسان في بعض الدول التي تحاول إعطاء مصر دروسا عن حقوق الإنسان في حين أنها ذاتها مارست أبشع الانتهاكات في تاريخ البشرية، نتيجة التعذيب والقتل.

وبين مصطفى بكري أن الوطن ومصالح الشعب المصري هو الدافع الوطني لدى المواطنين والقيادة السياسية، في مواجهة المؤامرات الداخلية والخارجية لحماية البلاد من أي أخطار محتملة.

وتابع: “احنا مش ساحة مستباحة كل واحد يجي يدنا درس في حقوق الانسان، انا مبقولش حقوق الإنسان عندنا 100 لكن بقول اي تجاوزات فردية بيتم تلافيها أول بأول، والدولة المصرية بتابع كل حاجة السجون تحولت لدور إصلاح وتاهيل، ويا بتوع الديمقراطية في أمريكا وبريطانيا نسيتوا سجن ابو غريب وجوانتانامو”.