«مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها

أعلن مطار الملك خالد الدولي، انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها وتوقفت في الممر الأرضي المجاور مروراً بالمنطقة الترابية العازلة بينهما، دون تسجيل أضرار.

وقال في بيان «في يوم الأحد 19 شوال 1445هـ، الموافق 28 أبريل 2024، الساعة 19:34 أثناء هبوط رحلة طيران ناس رقم XY224 القادمة من الدوحة، انحرفت الطائرة عن المدرج الرئيسي وتوقفت في الممر الأرضي المجاور مروراً بالمنطقة الترابية العازلة بينهما، وبعد التأكد من سلامة الركاب وسلامة الطائرة أكملت الطائرة مسيرها إلى الموقف المخصص لها، وتم نزول الركاب بسلام، والاطمئنان على صحتهم من خلال إدارة المطار. وتوضح إدارة مطار الملك خالد الدولي للجميع بأنه ولله الحمد لا يوجد أي إصابات بين الركاب، وجارٍ استكمال الإجراءات النظامية اللازمة».

وفي سياق متصل، تلقى المركز الوطني لسلامة النقل مساء أمس الأحد بلاغاً يفيد بتعرض طائرة من طراز ايرباص A320 مشغلة من قبل طيران ناس لواقعة انحراف عن المدرج بعد الهبوط مباشرة على أحد مدرجات المطار مما أدى إلى تجاوز الطائرة لحدود المدرج واصطدامها بأحد اللوحات الإرشادية الجانبية ومن ثم توقفها على مدرج المرور المحاذي. وبحسب المعلومات الأولية لم يتم تسجيل أي إصابات ولله الحمد. وقد باشر فريق متخصص من المركز عملية جمع المعلومات تمهيداً للبدء في إجراءات التحقيق وذلك للكشف عن ملابسات وظروف الواقعة.