مقرر المحور الاقتصادي: الحوار الوطني شديد الأهمية.. وهناك بد


01:51 ص


الأحد 21 مايو 2023

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور أحمد جلال، وزير المالية الأسبق، ومقرر عام المحور الاقتصادي في الحوار الوطني، إن شاقة لكن واجبه لأننا نعاني من مشكلات في الاقتصاد وأي حد عنده رأي لابد من مشاركته في الحوار الوطني، لأن الوطن للجميع وكل المصريين خبراء في الاقتصاد ومن جانب الواجب أن من يعرف في الاقتصاد لابد أن يتحدث فيه”.

وأضاف “جلال” في حواره لبرنامج “كلمة أخيرة” على فضائية “أون إي” مساء السبت، أن الحوار الوطني في تقديري من الأمور شديدة الأهمية لأننا منذ فترة طويلة لا يوجد مكان يتم عرض فيه أراء متنوعة، موضحًا أن العملية السياسية من خلف الحوار الوطني شيء شديد الأهمية، قائلًا: “حاجة مش متعودين عليها كنا نستمع لصوت واحد في السابق ولكن حاليًا نستمع أصوات متعددة، وفي التنوع فائدة”.

وتابع، أن المؤتمر الاقتصادي الذي تم إقامته في مصر كان مبادرة جيدة ولكن اعتقد أن التنوع في الحوار الوطني أوسع بكثير، إضافة إلى ذلك أن الحوار الوطني ناقش أمور كثيرة، واللجان المختلفة في الحوار الوطني تغطيتها أوسع بكثير مما تم في المؤتمر الاقتصادي.

وأردف، أن الحوار الوطني يناقش الأزمة الراهنة والاستراتيجيات بعيدة المدى أيضًا، مؤكدًا أن هناك بدائل في السياسات الاقتصادية وكثيرة وعلى كل المستويات، قائلًا: “رئيس الوزراء عبر عن رأيه وقال إن هناك متابعة لكافة البدائل”.