هل انتهت الحرب؟.. استياء في “إسرائيل” من صور الغزيين المتواجدين على بحر غزة (شاهد)

أثارت صور المواطنين المتواجدين على شاطئ بحر غزة استياءا كبيرا في “إسرائيل”.

وأظهرت الصور، اليوم الأربعاء هرع المواطنون والنازحون في دير البلح وسط القطاع، إلى البحر للاستجمام في ظل الاجواء الحارة التي تضرب فلسطين.

وعلق مراسل القناة  ألموغ بوكير على الصور قائلا: ” “النصر المطلق.. هذه الصورة تجعل جسدي يؤلمني، بينما تم إعلان شاطئ زيكيم منطقة عسكرية مغلقة ولا يمكننا نحن السكان الاقتراب منه دون مرافقة عسكرية، على الجانب الآخر من السياج، يقضي الغزيون وقتهم على الشاطئ ويستحمون في البحر كما لو لم تكن هناك حرب”.

من جهته علق الصحفي الإسرائيلي، باراك راڤيد  على اكتظاظ شاطئ دير البلح بغزة بالفلسطينيين قائلاً: “ينبغي أن يقال بصراحة لم تعد هناك حرب في غزة، ربما هناك قتال جزئي ومحدود، وربما ستقدم القنوات التلفزيونية في إسرائيل تقريرًا عنها يومًا ما”.

أما صحيفة اسرائيل هيوم العبرية ذكرت: “هل انتهت الحرب في غزة؟  وفي القطاع يبدو أن السكان يعودون إلى طبيعتهم، وسلمت المصادر خبراً هنا: “التوتر مع إيران يخدم حماس والتنظيم يلعب هذه المرة  على عنصر الوقت بما ينقذ حماس”.”

فيما قال ما يسمى وزير الأمن القومي ايتماربن غفير”: في غزة، صور الآلاف يستحمون على الشاطئ، وفي الشمال، رأى حزب الله أن مجلس الوزراء لا يرد على إطلاق مئات الصواريخ من إيران على إسرائيل، فرفع رأسه وقام بخطوة كلفتنا اليوم مقاتلين جرحى، حان الوقت لتفكيك كابينيت الحرب.