ورش متنقلة لصيانة معدات المستفيدين

تهتم جمعية قدرة لرعاية الأشخاص ذوي الإعاقة اهتماما كبيرا بجانب سلامة بيئة المعاق، التي تعد من أهم العوامل التي تساعد في تكيف المعاق مع بيئته، وذلك بإطلاق مشروع الصيانة المتنقلة للعربات.

يأتي ذلك من خلال متابعة وزيارات ميدانية، لصيانة ومعالجة وتوفير احتياجات المعاق من الأجهزة وغير ذلك، للوصول إلى بيئة آمنة ومعززة لصحة المعاق، حيث شكلت الجمعية لجنة لزيارة منازل المستفيدين بمنطقة القصيم من أجل الاطلاع على الغرف المخصصة للمعاقين، ومدى مناسبتها كل إعاقة، حيث إن لكل إعاقة احتياجا معينا، وذلك من خلال الوقوف على هذه الغرف، وإقرار احتياجاتها، لتكوين بيئة صالحة لهم. كما تم إنشاء ورشة صيانة، ليتم فيها إصلاح العربات والمقاعد التي يستخدمها ذوو الإعاقة من مستفيدي الجمعية أو خارجها، وقامت الجمعية بصيانة عدد من العربات الكهربائية، بإجمالي 38320 ريالا.

من جهته، أوضح المدير التنفيذي للجمعية، حمد الظاهري، أن اللجنة خصصت مبالغ مالية، لتوفير الاحتياجات التي تتطلبها كل حالة على حدة، مبينا أن زيارة منازل المستفيدين تعد إحدى أولويات الجمعية، وموضحا أن هذه الفئة غير قادرة، على الأرجح، على توفير احتياجاتها، ومن الضروري دعمهم على جميع الأصعدة.