وزيرة البيئة: نصيب مصر من إجمالي الانبعاثات الحرارية في العا


10:15 م


الأحد 31 أكتوبر 2021

كتبت – سحر عزام:

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزير البيئة، إن العالم يشهد آثارا حادة للتغيرات المناخية لا تفرق بين الدول النامية والدول المتقدمة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسئوليتي” المذاع عبر قناة “صدى البلد” اليوم الأحد، أن لابد من وضع خطوات تنفيذية لمواجهة التغيرات المناخية التي تتأثر بها كثيرا الدول النامية في العالم، لافتة إلى أن اتفاق باريس كان مهما لترسيخ فكرة التكيف مع التغيرات المناخية من خلال خفض الانبعاثات الحرارية.

وتابعت أن مصر على المستوى التفاوضي تعبر عن رأي الدول النامية سواء في القارة الإفريقية أو العالم العربي وإنها لم تتخل عن قضية المناخ منذ عام 2015 وحتى الآن، لافتة إلى قرار المجلس الوطني للتغيرات المناخية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بإصدار استراتيجية وطنية للتغير المناخي إلى عام 2050.

وأشارت إلى إطلاق هذه الاستراتيجية الثلاثاء المقبل لتنفيذ رؤية مصر، لافتة إلى أن نصيب مصر من إجمالي انبعاثات العالم أقل من 1%.

وشددت وزيرة البيئة على مسئولية الدول الصناعية الكبرى للمساهمة في خفض الانبعاثات في دولهم وتوفير التمويل اللازم للدول النامية لمواجهة التغيرات المناخية.