111.643 مستفيداً من خدمات الطوارئ بمجمع الملك عبدالله الطبي في جدة

قدم قسم الطوارئ والحوادث بمجمع الملك عبدالله الطبي في جدة خدماته الطبية لنحو 111.643 مراجعا، وذلك خلال الفترة من بداية شهر مايو 2020 حتى شهر مايو 2021.

وأبانت صحة جدة أن قسم الطوارئ والحوادث استقبل 73114 مراجعا، فيما بلغ عدد مراجعي عيادة تطمن بقسم الطوارئ 31705 مراجعين، أما حالات الطوارئ للنساء والولادة فقد بلغ عدد المراجعات 6824 مراجعة، لافتةً إلى أن قسم الطوارئ والحوادث يعمل بأعداد كافية من أطباء وفنيين وتمريض لضمان استمرارية العمل بشكل طبيعي، وعلى مدار الساعة، وتقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية المتقدمة لإصابات الحوادث والكوارث على أعلى مستوى للمراجعين، بالتجهيز الكامل وفق المعايير العالمية لأقسام الطوارئ، والتأهب بالاستعداد للتعامل مع الازدياد المتوقع للمراجعين، والتعامل مع تفشي الأمراض المعدية.

كما يتميز قسم الطوارئ والحوادث بوجود برنامج شهادة الاختصاص السعودي لطب الطوارئ، حيث من المنتظر قريباً تخريج أول دفعة منه.

يذكر أن مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة فعّل أخيرا مسار الرعاية العاجلة، حيث يتم من خلاله استقبال وتقديم الخدمات للحالات غير الطارئة التي تصل إلى الطوارئ، والتي لا تحتاج إلى تدخل طبي عاجل، بعد فرزها وتصنيفها من قبل الفرق الإسعافية المختصة داخل الطوارئ لخدمتها بشكل أسرع.