150 وحدة سكنية لقطاع الأفلام في العلا

وقعت شركة «البحر الأحمر» العالمية عقدا مع الهيئة الملكية لمحافظة «العلا»، لتشييد مجمع سكني وخدمات، لدعم قطاع الأفلام وفرق العمل الفنية والمتخصصة، إذ يتضمن تصميم وتصنيع وتوريد وتركيب 150 وحدة مسبقة الصنع عالية الجودة ومؤثثة بالكامل. وقع الاتفاقية عن الشركة رئيسها التنفيذي، خالد فقيه، وعن الهيئة رئيسها التنفيذي، المهندس عمرو المدني، وذلك في قاعة «مرايا» بالمحافظة، وبحضور مجموعة من المسؤولين في الشركتين. كما أعلنت الشركة، خلال الاحتفال بتوقيع العقد، عزمها افتتاح فرع لها بمحافظة «العلا»، وذلك سعيا منها لتقديم المزيد من المشاريع التطويرية بالمحافظة ومناطق المملكة التي تلبي الاحتياجات العاجلة للقطاع السياحي والترفيهي.

جودة الحياة

صرح خالد فقيه بأن نموذج شركة «البحر الأحمر» العالمية في تشييد المجمعات السكنية بجودة عالية وتصاميم مبتكرة، تحاكي البيئة التي توجد فيها، يسهم بشكل كبير في تحسين جودة الحياة، ودعم الاحتياجات العاجلة لتوفير منتجات تلبي متطلبات مختلف القطاعات وفي مختلف أرجاء المملكة. وأضاف أن ما يميز هذا المشروع هو تنفيذ كل وحداته السكنية باستخدام أحدث حلول البناء المعياري (Modular Construction)، وبحسب معايير البناء العالمية، منوها بأن تشييد هذه المباني يتم بطريقة يُحافَظ من خلالها على البيئة المُحيطة، وأن جودتها العالية ومواصفاتها المبتكرة تُمكنها من مقاومة أكثر التقلبات المناخية قساوة. ووصف «فقيه» خطة «البحر الأحمر» لافتتاح مكتب لها في محافظة «العلا» بالخطوة التي تنسجم مع طموحات الشركة في التوسع أكثر في تطوير مشاريعها، وتعزيز الجهود لإبراز نقلة حضارية تليق بالمنطقة، وتتماشى مع «رؤية 2030» الطموح. وأشار فيليب جونز، رئيس إدارة الوجهات السياحية والتسويق في الهيئة الملكية لمحافظة «العلا»، إلى أن الشراكة مع شركة «البحر الأحمر» العالمية تعد خطوة مهمة نحو تطوير «العلا» كوجهة سياحية فريدة، حيث يمثل تكامل الخبرة الدولية والمعرفة المحلية التي تقدمها فرقا نوعيا في تطوير البنية التحتية للسياحة.

مشاريع مبتكرة

الفرع المُزمع إطلاقه لشركة «البحر الأحمر» العالمية في «العلا»، بدعم من الهيئة الملكية لمحافظة «العلا»، سيستفيد من كل الفرص الابتكارية المتاحة، للوصول إلى أفضل الأساليب في تطوير مشاريع عمرانية مبتكرة بالمنطقة، وتعزيز النهضة السياحية بها. وفي هذا الخصوص، تم التفاهم على تأسيس «مختبر الابتكار» (Innovation Lab)، ليختص بكل متطلبات تطوير المنتجات الإنشائية في المنطقة، بما ينسجم مع طبيعتها العمرانية، وذلك بالتعاون مع الهيئة الملكية لمحافظة «العلا». يُشكّل «مختبر الابتكار» وحدة مختصة بقياس وتطوير ثقافة الابتكار والتطوير بالشركة، فضلا عن إتاحة تبادل المعرفة، وطرح البحوث والدراسات العلمية، لإطلاق مشاريع ومنتجات جديدة تعبّر عن إنسان منطقة «العلا»، وتحافظ، في الوقت نفسه، على هوية المنطقة وتقاليدها وموروثاتها.