4 أوراق عمل في ملتقى التوجيه المهني بصبيا

نظمت إدارة تعليم صبيا ملتقى التوجيه المهني السابع بحضور مدير تعليم صبيا، عثمان بن محمد مسملي، والشركاء من جامعة جازان وصندوق تنمية الموارد البشرية وذلك بمسرح الإدارة.

تضمن الملتقى معرضًا مصاحبًا لمبادرات مكاتب التعليم والمدارس الثانوية، اشتمل على 9 أركان، استعرض فيه الطلاب والطالبات مبادراتهم، وتحدثوا عن أفكار المبادرات وأهدافها، ومدة ومبررات المشروعات، كما عرض ممثل صندوق الموارد البشرية هدف برامج الصندوق من الدعم والتدريب.

وتم عرض فيلم عن مبادرة الإرشاد المهني في المدارس التي ينفذها صندوق تنمية الموارد البشرية هدف، والخدمات المقدمة للمستفيدين من ورش العمل، والجلسات الإرشادية الفردية، والمشاركة في الفعاليات، وإجراء قياس الميول.

أكد مدير التعليم المسملي حرص القيادة على الاستثمار في أبنائها وبناتها الطلاب والطالبات، ودعم الدولة لمختلف البرامج والمشروعات، وأهمية مثل هذه الملتقيات المهنية في نشر ثقافة المهنة، وتعزيز حب العمل، وتبصير الطلبة بالتخصصات التعليمية والفرص المهنية ومهاراتها ومتطلباتها، وتنمية الاتجاهات الإيجابية نحو العمل المهني، وفقًا لخطط التنمية ورؤية المملكة 2030.

وأفاد مدير الإعلام والاتصال، إبراهيم الحازمي، أن الملتقى يأتي تزامنًا مع اليوم العالمي للمهنة، واحتوى على 4 أوراق عمل عن التعريف بالقبول والتسجيل في التخصصات الجامعية، والتعريف بشهادات الثانوية، واكتشاف الميول المهنية، والتعريف بالذات، و استهدف مديري ومديرات الثانويات، و60 موجهة وموجهًا طلابيًا، و300 طالب وطالبة.

وكرم مدير تعليم صبيا شركاء الملتقى من ممثلي جامعة جازان، وصندوق تنمية الموارد البشرية هدف،كما تم تكريم المشاركين في المعرض المصاحب لملتقى المهنة والقائمين عليه.