6 أسئلة للمتزوجين حول المال

فيما تعد الخلافات المالية بين المتزوجين، مؤشر بارز لحدوث حالات الطلاق، يرى مختصون أن تقييم الفواتير والنفقات، ووضع خطط للبقاء على المسار الصحيح، مع المكان الذي يريدون أن يكونوا فيه، خطوة مهمة وبالأخص للمقدمين على الزواج، لتجنب المشاكل المستقبلية.

وأشار المختصون إلى أن هناك 6 أسئلة حول المال، يجب على كل زوجين طرحها على بعضهما البعض، وفقا لموقع realsimple.

المسار الصحيح

هل تتم تلبية احتياجاتنا؟ إذا كشفت تلك المحادثة الأولية أنكما خارج المسار الصحيح لأهداف الإنفاق أو الادخار، فتتبعا كل ناتج مالي كزوجين لمدة شهر إلى شهرين. وانظرا إلى النفقات، دون إصدار أحكام، لفهم على ماذا يُصرف المال، ثم اسألا، لماذا ننفقه على هذا؟ ما الحاجة النفسية التي تتم تلبيتها بهذه التكلفة؟

أهم هدف

ما هو أهم هدف لدينا الآن؟.. تتغير احتياجاتك الملحة طوال الحياة، بل حتى من عام لآخر، ولهذا السبب من الضروري معرفة ما تريد، حتى تتمكن من مراقبة أموالك باستمرار، وعلى ماذا تضعها. فوفقا للخبراء وجود هدف مشترك يساعد على ملازمة الخطة المالية، مثل تحديد ما إذا كان سداد ديون ببطاقة الائتمان، أو استبدال السيارة أو الادخار للجامعة.

مصدر المال

كيف شكلت مفهومك للمال؟.. يمكن أن يكون هذا السؤال مفيدًا بشكل لا يصدق، بغض النظر عن مرحلة علاقتك.

ربما نشأ شريكك أو أنت، في منزل كان المال فيه مصدر قلق دائم، أو ربما كان لديك أم تحب التباهي، أو جد كان يحتفظ بالأموال تحت المرتبة. كل شخص لديه قصص عن المال شكلت حياته بطرق إيجابية أو العكس.

خيارات متعددة

ما هي الخيارات المالية التي تخجل منها؟ سواء كان لدى شخص ما الكثير من ديون بطاقات الائتمان، أو لم يكن لديه ما يكفي من المدخرات، مهما كانت المشكلة، من الأفضل التعامل معها بالشكل الصحيح، دون اللوم وإلقاء الحكم على الطرف الآخر.

المساهمة من الطرفين

كيف نساهم كلانا؟ ما لم يكن لدى الزوجين نفس الوظائف، بنفس الساعات والراتب، فإن أحدهما سيكسب دائمًا المزيد من المال، وبالتالي سيكون لديه المزيد من المال للمساهمة في البيت. لذا يجب تقسيم المهام المالية.