أحمد ناجي ينصح منتخب مصر قبل مواجهة الإياب ويؤكد: الفوز على السنغال بمثابة الإعجاز

يرى أحمد ناجي، مدرب حراس مرمى سموحة أن منتخب مصر حقق إعجازًا بالفوز على السنغال في المباراة التي أقيمت بالأمس ضمن منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وفاز منتخب مصر على السنغال بهدفٍ دون رد في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب استاد القاهرة بالأمس، وذلك قبل خوض لقاء الإياب الذي سيُقام يوم الثلاثاء المقبل.

هدف فوز مصر علي السنغال (1-0) تصفيات كأس العالم

وقال أحمد ناجي خلال مقابلة ببرنامج “صباح أون تايم” المذاع على قناة “أون تايم سبورت”: “شاهدت بعض الانتقادات للمنتخب بالأمس والأداء لم يرضٍ بعض الناس، وأود أن أخبرهم أننا كنا نلاعب أفضل فريق في إفريقيا وما حدث بالأمس إعجاز كبير جدًا”.

وأضاف: “اللاعبون قدموا مباراة جيدة بدءًا من محمد صلاح الذي لم أره في منطقة جزاءنا سابقًا وحمدي فتحي الذي قاتل ومحمد عبد المنعم حتى لحظة استبداله أيضًا وياسر إبراهيم بعد مشاركته”.

وأردف: “كنا نواجه فريقًا لم يكن ينفع أن نفوز عليه وإن شاء الله تكتمل الفرحة بالتأهل من السنغال”.

وواصل: “بالأمس كان لنا فرص أمام السنغال منها تسديدة محمود حسن تريزيجيه وعلينا أن نستغل تصويبات محمد النني وحمدي فتحي في الإياب وأيضًا سرعة محمد صلاح وتريزيجيه”.

طالع أيضًا.. غضب من الحكم.. “” يكشف رد فعل منتخب السنغال بعد الخسارة أمام مصر

وتابع: “كل اللاعبين سيتركون دماءهم ولحمهم في الملعب يوم الثلاثاء من أجل التأهل وإن شاء الله نسجل من هجمة مرتدة ونقلب المباراة رأسًا على عقب”.

ووجه التحية لعصام الحضري مدرب حراس المنتخب قائلًأ: “أحييه على أداء حراس المرمى وثباتهم وأدائهم وهذا ناتج عن خبرات على مدار 25 عاما لعبها مع الفريق القومي”

وأردف: “عصام لديه مخزون سنوات طويلة من الخبرة وهو مدرب رائع وأثقل قدراته بدورات تدريبية حصل عليها في آسيا واتضح ذلك على أداء محمد أبو جبل ومحمد الشناوي وهدوئهم في التعامل خلال المباريات”.

واستأنف: “الحارس له أدوار تكتيكية بعد أن يضع المدير الفني خطته سواءً كان يريد تهدئة اللعب أو يسرع من رتم المباراة باللعب على أحد جانبي الملعب”.

ونصح أحمد ناجي لاعبي المنتخب قائلًا: “علينا أن نقلل من الأخطاء التي نرتكبها في أماكن مميزة للمنافس بجانب منطقة الجزاء، لأن السنغال تمتلك لاعبين طوال القامة ويشكلون خطورة علينا من هذه الكرات وأحيي اللاعبين على نجاحهم في التعامل معهم بالأمس”.

وأضاف: “يوم الثلاثاء المقبل إن شاء الله سنبارك لبعضنا البعض بالتأهل للمرة الثانية على التوالي للمرة الأولى في تاريخ مصر”.

وتحدث عن استدعاء علي جبر ورامي ربيعة لمنتخب مصر لتعويض ثنائي محمود الونش الموقوف ومحمد عبد المنعم المصاب قائلاً: “اختيارات موفقة جدًا جدًا لأنه اختار لاعبين ذوي خبرة مع المنتخب ويجيدان التعامل مع ضغط هذه المناسبات الكبرى”.

واختتم: “علي جبر لعب كأس العالم السابق ورامي ربيعة يشارك إفريقياً مع الأهلي ولعب مونديال الأندية وهما يجيدان اللعب تحت الضغوط وإذا شارك أي أحد منهما سيقدم أداءً جيدًا وأتمنى لهما التوفيق”.