أرقام قياسية منتظرة لـCR7

يأمل قائد منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو أو الـ»CR7» أيقونة البرتغال أن يحقق 3 أهداف وضعها نصب عينيه: مساعدة بلاده للاحتفاظ باللقب القاري، تحطيم أرقام قياسية جديدة وإطلاق حملته نحو الفوز بكرة ذهبية سادسة.

أفضلية

قدّم رونالدو أفضل مستوياته القارية أمام المجر التي سيواجهها البرتغال، اليوم، وذلك قبل خمسة أعوام في المباراة الثالثة من دور المجموعات، بتسجيله هدفين، أحدهما بكعب قدمه على طريقة الجزائري رابح ماجر، وتمريره كرة حاسمة، فارضا التعادل 3/ 3، وحجز البرتغال بالتعادل الثالث تواليا بطاقة التأهل إلى دور الثمانية في طريقه للفوز باللقب.

نهائيات

بات رونالدو أمام المجر أول لاعب في التاريخ يسجل في 4 نهائيات قارية مختلفة، ليعود ويسجل هدفه التاسع في النهائيات أمام ويلز في نصف النهائي، معادلا الرقم القياسي للبطولة القارية والمسجل باسم ميشال بلاتيني، ولكن الأخير حققه في بطولة واحدة.

وفي سن الـ36 عاما، يتحضر نجم يوفنتوس لأن يصبح أول لاعب يخوض على الأقل مباراة واحدة في 5 نهائيات مختلفة.

ومع 104 أهداف في 175 مباراة دولية، يلهث النجم البرتغالي خلف الرقم القياسي لعدد الاهداف الدولية بحوزة الإيراني علي دائي منذ عام 2006 (109).

كرة جديدة

رغم موسمه المخيب للآمال مع «السيدة العجوز» والمجرد من لقبه بطلا للدوري الإيطالي في المواسم التسعة الماضية، واكتفائه بإحراز الكأس المحلية، خرج رونالدو وفي جعبته لقب أفضل هداف في الـ»سيري أ» مع 29 هدفا، يأمل الـ»دون» أن تكون البطولة القارية منصة انطلاق لإحراز الكرة الذهبية، الغائبة عنه منذ عام 2017، للمرة السادسة في مسيرته ومعادلة رقم غريمه الأبدي الأرجنتيني ليونيل ميسي.

لقب ثالث

بعد ثلاثة أعوام على مونديال روسيا 2018، خرج خلاله المنتخب البرتغالي من دور الثمانية بعد الخسارة أمام الأوروغواي 1/ 2، يأمل رونالدو أن يكون على قدر الآمال لقيادة بلاده إلى تتويج ثان تواليا ولقب دولي ثالث بعد إحراز مسابقة دوري الأمم الأوروبية في نسختها الأولى عام 2019، قبل أن تجردها فرنسا من اللقب في النسخة الثانية.

5 كرات ذهبية لأفضل لاعب عالمي

104 أهداف على بعد 5 أهداف عن الرقم القياسي

4 نهائيات متتالية ويستعد للخامسة

175 مباراة دولية ويتجهز لتجاوز رقمه

لقبان أحرزهما مع منتخب بلاده وينشد الثالث