أنشيلوتي قبل نهائي دوري أبطال أوروبا: أحاول تأجيل قلقي.. ولا نستسلم لهذه الأسباب

تحدث الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، عن نهائي دوري أبطال أوروبا المرتقب أمام بوروسيا دورتموند.

ويلتقي ريال مدريد الإسباني مع نظيره بوروسيا دورتموند الألماني، يوم 1 يونيو القادم في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال أنشيلوتي في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لريال مدريد: “أحاول أن أعيش هذه اللحظة والآن، إنها لحظة جيدة جدًا، سيكون هناك وقت للقلق، لكن الهدف هو تأجيل ذلك لأطول فترة ممكنة، علينا أن نستمتع هذه المرة، بهذه المباراة المذهلة، الأكبر في العام والأجمل التي نشارك بها”.

وأضاف: “نحن سعداء بالوصول إلى نهائي آخر، يستحق بوروسيا دورتموند أن يكون هنا، تمامًا مثل ريال مدريد، إنهم فريق قوي ومتماسك مع بعض الأفراد الرائعين”.

وتابع: “إن أعظم جودة أظهرها الفريق هذا العام هي موقفهم الجماعي والتركيز وطريقة العمل كفريق واحد، أعتقد أن هذا ما أحدث الفارق هذا العام، والذي كان رائعًا على الرغم من الصعوبات التي واجهناها في وقت مبكر”.

اقرأ أيضًا | أحدهما هدفًا لـ برشلونة.. ريال مدريد يحدد بديلين لـ كروس

وأشار: “يمكننا القول إن أعظم الصفات التي يتمتع بها هذا الفريق هي قدرته التنافسية والانضباط والقدرة على التغلب على أي عقبة”.

وبشأن قدرة ريال مدريد على عدم الاستسلام، أوضح أنشيلوتي: “من الصعب شرح ما يشعر به اللاعب عندما يرتدي هذا القميص، إنه تاريخ وتقاليد هذا النادي، تشعر هذه المجموعة من اللاعبين بشيء خاص، وجودهم في ريال مدريد، وهذا يساعدنا على إخراج تلك الطاقة الإضافية التي لا يتوقعها أحد”.

وعن سر استمراريته في العمل كمدير فني حتى الآن، أردف: “أولاً وقبل كل شيء أود أن أقول شيئين، العاطفة وليس الهوس، أعتقد أن الهوس مرض ولحسن الحظ أنني لست مهووسًا، الشغف يأتي من خلالي، وهذا ما يساعدني على الاستمرار”.

وأتم أنشيلوتي: “أنا أؤمن بشدة بإبداع اللاعبين عندما تكون لديهم الكرة ولا أحب أن أجعلهم مهووسين بأشكال محددة مسبقًا، أترك الأمر لمبادرتهم، بالطبع علينا العمل بدون الكرة، وإظهار الالتزام والتركيز، وسأصر على هذه العناصر أكثر من وجهة نظر تكتيكية، لكن الإبداع أمر أساسي، خاصة مع لاعبين مثل لاعبينا الذين لديهم مثل هذه الموهبة الرائعة”.