إيتورالدي جونزاليس يوضح لـ “” مدى أحقية الترجي في ركلتي جزاء أمام الأهلي

كشف الحكم الإسباني الدولي الأسبق ومحلل الحالات التحكيمية عبر إذاعة “كادينا سير” الإسبانية، إيتورالدي جونزاليس، مدى أحقية الترجي في الحصول على ركلتي جزاء أمام الأهلي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ونجح الأهلي في التتويج باللقب القاري على حساب الترجي بعد الفوز بنتيجة 1-0 على ملعب “القاهرة الدولي” أمس، السبت، للمرة الثانية عشر في تاريخه.

ولكن كانت هناك أكثر من حالة جدلية في المباراة منها ركلتي جزاء محتملتين للترجي وهناك طرد محتمل آخر على لاعب الفريق التونسي، روجر أوهولو.

اقرأ أيضًا | محمد هاني يشيد بزميله في الأهلي: كان موفقًا في دوري أبطال إفريقيا.. وأنا مش بتاع لقطات

وتواصل “btolat.com” مع جونزاليس للحديث عن تلك الحالات الشائكة التي حدثت في نهائي دوري أبطال إفريقيا…

طرد مؤكد على الترجي في بداية المباراة

علق إيتورالدي على تدخل أوهولو على قدم لاعب الأهلي، مروان عطية، وقال: “حالة تستدعي طرد مباشر، لأنها خشونة خطيرة، فهو لا يحاول قطع الكرة من الأساس، لأنه متأخر للغاية واستخدم قدمه للتدخل بعنف على لاعب المنافس”.

وتابع: “قرار الحكم غريب، والناس يعتقدون أن بوجود تقنية الـ VAR، جميع مشاكل التحكيم قد انتهت ولكن القرار الأخير يعود للحكم في النهاية، ولذلك لن ينتهي الجدل أبدًا”.

هل استحق الترجي ركلتي جزاء أمام الأهلي؟

وحلل إيتورالدي حالة ركلة الجزاء الأولى بعدما لمست الكرة يد إمام عاشور على حدود منطقة الجزاء في الشوط الأول، وقال: “ليست ركلة جزاء، لأن الكرة اصطدمت بها بعد إبعاد مفاجئ للكرة من زميله”.

وتابع: “يده في تلك الحالة في وضع طبيعي، ووصلت لها الكرة بشكل غير متوقع من مسافة قريبة جدًا، حتى أنه أراد إبعاد يده”.

والحالة الثانية وهي على كريم فؤاد قبل نهاية المباراة: “ليست ركلة جزاء أيضًا، لقد قام المدافع بالتدخل عن طريق لمس الكرة أولًا ومع قرب المهاجم من الطبيعي أن يكون هناك احتكاك”.

واستمر: “بالنسبة لي، لم يكن هناك أي تهور لإخراج الكرة، يظل احتكاكًا طبيعيًا، لأنه لمس الكرة قبل وقت طويل من ملامسته للمهاجم”.