الجولة 31 ديربي وكلاسيكو وحسم

ضمك الاتفاق الوحدة أبها الاتحاد الخليج 18:00 21:00 21:00 مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية إستاد الجوهرة إستاد الأمير محمد بن فهد 10 مايو تعد الجولة الـ31 لدوري روشن السعودي للمحترفين، التي انطلقت أمس، منعطفا صعبا في مسيرة عدة أندية في الدوري، لاسيما في صراع المنافسة على المركز الثالث المؤهل إلى دوري أبطال آسيا للنخبة والمستحدث قاريا، وصراع الهروب من القاع، واللافت أن مباريات الجمعة والسبت تحمل بين طياتها مواجهات من الطراز العالي: ديربي ناري في عسير، وكلاسيكو ممتع كعادته يجمع الشباب والأهلي في الرياض، وموقعة لتصحيح الأوضاع في جدة تجمع الاتحاد والاتفاق، إضافة إلى إمكانية حسم الهلال للقب، وتحديد أول الهابطين في هذه الجولة.

ديربي مهم

سيكون ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية مسرحا لمواجهة الأخوة الأعداء، عندما يلتقي أبها وضمك، في ديربي عسير، واللقاء مهم للغاية بالنسبة لأبها الساعي إلى مواصلة انتفاضته التي حدثت باسقاط الاتحاد في الجولة السابقة، للهروب من مراكز الهبوط، التي يقع فيها حاليا، بينما ضمك يريد تأكيد تفوقه في الديربي خلال السنوات الماضية، وتحسين موقعه في سلم ترتيب الدوري.

كلاسيكو صعب

يعد كلاسيكو الشباب والأهلي، الذي يشهده ملعب الأول، أبرز مواجهات الجولة الـ31، نظير التنافس الكبير بين العملاقين، ويأتي اللقاء في ظل تطور رائع في مستوى الناديين الفني، فالليث يريد مواصلة سلسلة انتصاراته الأخيرة، وعدم التعثر ليتقدم في سلم الترتيب بنهاية الموسم، في المقابل يأمل قلعة الكؤوس الابتعاد عن مطارديه ليضمن إنهاء الموسم بالمركز الثالث المؤهل إلى دوري أبطال آسيا للنخبة.

حسم اللقب

يأمل الهلال في حسم أمر تتويجه بطلا للدوري، والذي يعتبر مسألة وقت، لكنه يريد أن يكون قبل النهاية بـ3 جولات، عندما يستقبل على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، نظيره الحزم، الذي يتعلق بالأمل عله يتفادى الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى، رغم صعوبة موقفه.

الاتحاد الشباب 18:00 21:00 ضمك الاتفاق الأهلي الملعب :

مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية

تصحيح الأخطاء

على إستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية، يتواجه الحزينان الاتحاد والاتفاق، في لقاء تصحيح الأوضاع، بعد تراجعهما المخيف خلال الجولات الأخيرة، فالعميد يريد الإبقاء على آماله في المنافسة على المركز الثالث، فيما الكوماندوز يأمل في التقدم نحو موقع أفضل من مركزه الحالي.

تجاوز الخطر

سيكون الوحدة الذي على بعد 4 نقاط عن أول مراكز الهبوط مطالبا بالانتصار لتجاوز خطر الوقوع في دوامة الهبوط خلال الجولات المقبلة، عندما يحل ضيفا على الخليج الطامح إلى تحسين موقعه في سلم ترتيب الدوري، على إستاد الأمير محمد بن فهد.

قمة الهروب

تعتبر مواجهة الرائد والطائي، التي تجمعهما على ملعب الرائد فرصة جيدة لكلا الفريقين اللذين يعانيان من خطر مغادرة الدوري، لا سيما وأنه لا يفصلهما عن بعض سوى 4 نقاط، والمنتصر منهما سيكون أفضل حالا من الآخر في الجولات الثلاث المقبلة. الحزم الطائي الأهلي الهلال