الزعيم والعنابي لتأكيد التمسك بقمة القارة

يتطلع ممثلا الكرة السعودية في دوري أبطال آسيا «الهلال والفيصلي» للابتعاد بصدارة المجموعتين الأولى والخامسة في البطولة القارية، وتأكيد التميز والحضور الأكثر من رائع الذي قدماه خلال الجولات الأخيرة، وذلك عندما يواجه «الزعيم» نظيره استقلال دوشنبه الطاجيكي ضمن منافسات المجموعة الأولى، إذ يريد الابتعاد كليا بالصدارة، وتأكيد تفوقه على الفريق الطاجيكي الصعب. بينما يسعى «العنابي» للتمسك بصدارة المجموعة الخامسة عندما يقابل منافسه ناساف الأوزبكي لحساب الجولة الرابعة، والأولى بمرحلة الإياب لدور المجموعات في البطولة القارية.

مباريات مفصلية

تعد مواجهات اليومية مفصلية بالنسبة للمجموعتين، فالفرق الـ8 لا تريد خسارة النقاط الثلاث، سواء على صعيد الصدارة أو العودة للمنافسة، فالتعثر خلال مواجهات اليوم ربما يعصف بأي منها، ويبعده عن البطولة دون النظر إلى مباريات الجولتين الأخيرتين.

الابتعاد بالقمة

يسعى الهلال إلى مواصلة رحلة دفاعه عن لقبه الذي حققه في النسخة الماضية بنجاح، وتسجيل انتصاره الرابع على التوالي، حينما يواجه استقلال دوشنبه الطاجيكي على ملعب إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ومن ثم تأكيد ثأره من الفريق الطاجيكي الذي كسبه في النسخة الماضية. ويملك «الزعيم» 9 نقاط بعد 3 انتصارات متتالية على الشارقة والريان ثم استقلال دوشنبه، بينما ظل الفريق الطاجيكي بلا نقاط بعد 3 خسائر متتالية. ويتفوق الهلال من الناحية الفنية على منافسه، إلا أنه يخشى المفاجآت التي تحدث في مثل هذه البطولات، خصوصا أن الاستقلال يريد الإبقاء على حظوظه، وعودته إن حدثت ستكون ذات دافع معنوي كبير له، كونها تأتي على حساب حامل اللقب، والمرشح الأقوى لخطف بطاقة التأهل عن المجموعة القوية.

قمة خليجية

في المواجهة الأولى، يلتقي على ملعب إستاد الملك فهد الدولي بالرياض في قمة خليجية الشارقة الإماراتي والريان القطري، وكل منهما يملك في رصيده 4 نقاط، بعد الخسارة أمام الهلال والتغلب على الاستقلال الطاجيكي وتعادلهما في الجولة الماضية، ويطمحان معا لخطف النقاط الثلاث كاملة، لمطاردة «الزعيم»، وعدم الابتعاد عن المنافسة، خصوصا أنهما سيلتقيان الهلال في الجولتين الأخيرتين، والفريقان يملكان لاعبين مؤثرين، وقدما مستويات جيدة خلال المباريات الماضية.

تأكيد التفوق

يأمل الفيصلي في تأكيد قوته، وأنه منافس قوي وصعب للغاية، ومن ثم والأهم هو المحافظة على صدارة المجموعة الخامسة عندما يلتقي ناساف الأوزبكي على ملعب إستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام. يتصدر «العنابي» المجموعة برصيد 7 نقاط عقب انتصاره المهم في الجولة السابقة على منافسه اليوم، الذي يملك في جعبته 4 نقاط، ويريد أن يعوض خسارته السابقة، والعودة إلى المنافسة. وقدم «العنابي» مستويات مميزة في البطولة، حيث خرج بتعادل مع الوحدات الأردني في الجولة الأولى قبل أن يقلب الطاولة على السد القطري، ويحقق انتصارا قويا ومثيرا في الجولة الثانية، ثم أكد قوته وحضوره الرائع، الذي أشاد به عدد كبير من النقاد ومتابعي البطولة القارية، بفوزه على ناساف في الجولة السابقة، ويريد الابتعاد بالصدارة قبل الدخول في معمعة جولتي الحسم. بينما يهدف الفريق الأوزبكي، الذي ليس بالسهل إطلاقا، إلى معادلة الفيصلي، وتأجيل حسم الصدارة، إلا أن جماعية «العنابي» سر تفوقه منذ انطلاق البطولة.

المحافظة على الحظوظ

في اللقاء الأول بالمجموعة نفسها، يلتقي السد القطري والوحدات الأردني على الملعب نفسه. ويملك السد 4 نقاط بعدما حوّل تأخره في اللقاء الماضي بينهما إلى انتصار كبير، صعد به للوصافة، قبل التفكير في كيفية منافسة الفيصلي وناساف. أما الوحدات، فيملك نقطة واحدة بعد تعادله مع «العنابي» والخسارة من ناساف والسد، ويريد العودة للمنافسة، وعدم التعثر مجددا، وتسجيل الفوز الأول، وغير ذلك يعني مغادرته المنافسة والخروج مبكرا.

الهلال يريد الابتعاد بقمة الأولى

استقلال دوشنبه يأمل في العودة

الشارقة والريان أمام تحدي الوصافة

الفيصلي يطمح لتأكيد قوته والتمسك بالقمة

ناساف يخشى الابتعاد عن المنافسة

السد أمام اختبار صعب للحاق بـ«العنابي»

الوحدات ينشد الفرصة الأخيرة