السادسة فال خير للصقور

يخوض المنتخب السعودي مواجهة مهمة أمام منتخب فيتنام، في الجولة السادسة للتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022، على ملعب ماي دينه بالعاصمة الفيتنامية هانوي. وبالرجوع إلى تاريخ الأخضر في المونديال، فإن الجولة السادسة للمنتخب السعودي يمكن اعتبارها بمثابة «فال الخير» عليه في طريقه للمونديال، خلال آخر 4 مرات تأهل فيها لكأس العالم.

لا للخسارة

لم يعرف الأخضر السعودي طعم الخسارة في الجولة السادسة، على مدى أكثر من عقدين في المرات التي تأهل فيها للمونديال، حيث انتصر 3 مرات وتعادل مباراة وحيدة. ففي تصفيات مونديال 1994 التي شهدت أول تأهل تاريخي لكأس العالم بأمريكا لم يخض المنتخب مباراة سادسة، إذ كان نظام التأهل قائما على التجمع في الدوحة وخوض 5 مباريات فقط، يتأهل من خلالها أول منتخبين يملكان الرصيد النقطي الأعلى. وفي تصفيات مونديال 1998، تمكن الأخضر من هزيمة منافسه المنتخب الإيراني في الجولة السادسة 1/صفر، على إستاد الملك فهد الدولي، وبعد 4 سنوات وتحديدا بتصفيات مونديال 2002، التقى المنتخبان مجددا بذات الجولة السادسة على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة وانتهت المباراة بالتعادل 2/2.

هدف العنبر

في تصفيات مونديال 2006، طار الأخضر إلى كوريا الجنوبية للقاء منتخبها وهزمه بهدف محمد العنبر ليتصدر مجموعته ويضمن التأهل للمونديال، في الجولة السادسة. في آخر تأهل لمونديال روسيا 2018، هزم المنتخب السعودي نظيره التايلاندي على أرضه وبين جماهيره 3/صفر في سادس جولة بالتصفيات.

ويأمل المنتخب السعودي الذي سيفتتح الجولة السادسة من التصفيات، إكمال مسيرته المميزة وتحقيق فوز خامس بالتصفيات ورابع في الجولة السادسة وثالث على التوالي خارج الأرض بشرق القارة، بعد الانتصار على كوريا وتايلاند.

1998 كسب الصقور إيران

2002 تعادل الأخضر مع إيران

2006 حسم الأخضر تأهله من كوريا

2018 تغلب المنتخب السعودي على تايلاند