الصيعري: نجحنا في استقطاب 100 ألف زائر

رفع المشرف العام على موسم القادسية الرمضاني فهد الصيعري خالص الشكر والامتنان لأمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود على رعايته لفعاليات الموسم، مؤكدًا بأن الرعاية أضفت قيمة كبيرة وأبرزت الأهدافه التي أخذت زخمًا كبيرًا ومشاركة فعالة من أهالي المنطقة، كما قدم الصيعري شكره لوزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم على الدعم اللامحدود وتذليل كافة الصعوبات.

وقال: «منذ بدء موسم القادسية الرمضاني (619 رمضان) أقيمت 11 فعالية ومسابقة متنوعة وجوائز قيّمة جذبت حضورًا واسعًا من العوائل والأفراد تجاوز 100 ألف زائر». وأضاف: «شارك في بطولة كرة القدم للصالات 12 فريقا من بينها ثلاث فرق عربية من مصر والأردن والمغرب، وخصص للبطولة جوائز ضخمة للفائزين، إذ حصل الفريق البطل على جائزة مالية قدرها 100 ألف ريال، فيما الفريق الوصيف حصل على جائزة مالية قدرها 50 ألفا»، مشيرا إلى أن البطولة شهدت مشاركة وحضور العديد من نجوم الرياضة والفن والإعلام من دول خليجية وعربية، وجرى تقديم جوائز يومية للنجم الأفضل في المباريات، فيما تم تحفيز الجماهير والزوار بالعديد من الجوائز.

وتابع الصيعري: «إلى جانب ذلك، أقيمت مسابقة للقرآن الكريم وتعد الأولى من نوعها، حيث تم تخصيص جوائز للمتسابقين وصلت قيمتها لنحو 75 ألف ريال، كما أقيمت بطولة البادل لفئتي المحترفين والهواة، إذ تعد الأولى من نوعها بمشاركة أقوى نجوم اللعبة وخصص لها جوائز للفائزين بلغت قيمتها أكثر من 85 ألفا».

ومن المناشط المصاحبة للموسم مسابقة الطهي والأكلات الشعبية، ومسابقة الأزياء التراثية، بالإضافة إلى فعالية القرقيعان التي سجلت مشاركة تفاعلية كبيرة من الأهالي وسط فرحة غامرة للصغار والكبار في أجواء اجتماعية في تكافل واضح وترابط وجداني عميق، تم توزيع الحلويات والأطعمة على الزوار.

وهدفت الفعالية إلى تعزيز القيم التي تعكسها العادات الرمضانية في مدينة الخبر والمنطقة الشرقية بشكل عام على مجتمعنا، من تقارب وتعزيز الروابط بين الأفراد من جميع الأعمار، كما هدفت إلى إسعاد الأطفال وأسرهم، وتعريف الزوار والمقيمين من مختلف الجنسيات بالموروث الشعبي للمنطقة والعمل على إحياء التراث والعادات الشعبية والتاريخية في المملكة.