العميد يدفع ثمن غياب الانتصارات

دفع الاتحاد ثمنا غاليا لعجز النمور عن تحقيق أي انتصار منذ أكثر من شهرين، ليفقد صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد أن ظل متربعا عليها منذ وقت مبكر من الموسم.

وواصل العميد مسلسل الإخفاقات بخسارته على يد الطائي صفر / 1، ليتجمد رصيده عند 61 نقطة قبل جولتين من نهاية المسابقة، في الوقت الذي رفع فيه الهلال رصيده إلى 61 نقطة بفوزه على ضيفه أبها بثنائية نظيفة، لكن الزعيم يتفوق بفارق المواجهات المباشرة.

أكثر من شهرين

لم يعرف الاتحاد الانتصار دوريا منذ 18 مارس الماضي، عندما كسب الحزم بثلاثية نظيفة في الجولة الـ25 من الدوري، والخسارة أمام الطائي هي الثانية على التوالي للنمور، بعد خسارته في الجولة الماضية على يد الهلال 1/ 3.

وسيخوض الاتحاد مباراتين، الأولى أمام الاتفاق الذي يصارع من أجل البقاء، والثانية أمام الباطن الذي يصارع هو الآخر من أجل البقاء، مما يجعل مهمة النمور في الجولتين الأخيرتين من الدوري محفوفة بالمخاطر.

حدث أول

فشل مدرب الاتحاد، الروماني كوزمين كونترا، لأول مرة في الفوز في 4 مباريات متتالية، منذ توليه قيادة الدفة الفنية للعميد قبل 9 أشهر، حيث خسر 3 مواجهات وتعادل في واحدة، في مسابقتي الدوري والكأس.

وخرج الاتحاد من نصف نهائي كأس الملك، على يد البطل الفيحاء 1/ صفر، قبل أن يتعادل مع الفتح في دوري المحترفين 4/ 4 في الأحساء، وسقط بعدها في جدة أمام الهلال 3/ 1، ثم واصل نزيف النقاط بالخسارة في حائل على يد الطائي صفر / 1، ليصبح مهددا بخسارة لقب الدوري لصالح الزعيم الذي يتفوق عليه بالمواجهات المباشرة، ولأول مرة يخسر كوزمين مباراتين متتاليتين مع الاتحاد، منذ توليه قيادة الفريق خلفا للبرازيلي فابيو كاريلي.

عقدة الصائد

خسر الاتحاد للمرة الثانية على التوالي على ملعب الطائي بحائل، وكان آخر فوز اتحادي على ملعب الأشهب، في يناير 2008، وخسر بعدها العميد بنفس النتيجة في 2017، لحساب دور الـ32 لكأس خادم الحرمين الشريفين.

وتعرض الاتحاد لثاني هزيمة في الدور الثاني من دوري المحترفين، والخامسة في المسابقة بشكل عام، والثالثة خارج أرضه.

وخسر العميد لأول مرة في الجولة الـ28، منذ زيادة عدد فرق دوري المحترفين إلى 16، موسم 2019.

18 مارس شهد آخر انتصار اتحادي

4 مباريات متتالية والنمور بلا فوز

كوزمين يسجل حادثة فريدة منذ قدومه

2008 شهد آخر انتصارات العميد في حائل

الاتحاد تلقى أول خسارة في الجولة 28 منذ 2019