العنابي ضيف ثقيل على الأبطال

يعتبر الفيصلي أحد الفرق الوافدة حديثًا لدوري أبطال آسيا في نسخته الجديدة التي تنطلق بعد غد، إلى جانب مومباي سيتي الهندي وآهال التركماني وملبورن سيتي الأسترالي، ويطمح العنابي إلى ظهور مثالي في الحدث الكروي المنتظر.

اسم له معنى

الفيصلي اسم النادي جاء تيمنا باسم الملك فيصل، ويقع في مدينة حرمة بمحافظة المجمعة شمال العاصمة الرياض ويلعب مبارياته على أرضه في ملعب مدينة المجمعة الرياضية، وهو ملعب يتسع لـ7 آلاف متفرج.

إنجاز فريد

صعد العنابي إلى الدوري السعودي للمحترفين موسم 2011، لتبدأ رحلة الفريق في مسار تصاعدي في كل عام حتى وصولهم إلى المركز الخامس موسم 2020 وصولًا إلى إنجازه الأبرز المتمثل بلقب كأس الملك العام الماضي. ولم تكن ليلة الـ27 من مايو 2021 كغيرها في تاريخ الفيصلي، إذ نجح بالظفر بلقب كأس الملك بعد فوزه على التعاون 2/3 ليكون ذلك الإنجاز الأبرز في تاريخ الفريق والذي أهله للتواجد بمسابقة دوري الأبطال في النسخة القادمة. باحتلاله المركز الـ11 برصيد (28) نقطة، أسندت إدارة النادي المهام التدريبية للمدير الفني اليوناني مارينوس أوزونيديس خلفًا للبرتغالي دانييل راموس.

عدة جهات

يحارب الفيصلي على أكثر من جبهة، فإضافة لمهمته الأولى قاريًا، فهو يسعى للهروب من المراكز المتأخرة في الدوري والمؤدية إلى الهبوط، وهي مهام يسعى أوزونيديس لتحقيقها بنجاح مع العنابي.

طلة أولى

يستضيف العنابي منافسات المجموعة الخامسة على إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، والتي تضم إلى جواره السد القطري، والوحدات الأردني، وناساف الأوزبكي، ويبدأ مشواره القاري بمواجهة الوحدات الجمعة المقبل.

3 نجوم

يضم الفيصلي ثلاثة لاعبين رئيسيين سيكون لهم دور حيوي، حيث سجل مهاجم الرأس الأخضر خوليو تافاريس ثمانية أهداف حتى الآن هذا الموسم، بعد أن كان سجل 15 هدفًا في الموسم الماضي، بينما نجح حارس المرمى أحمد الكسار البالغ من العمر 30 عامًا في الحفاظ على نظافة شباكه (8) مرات حتى الآن وحصل على جائزة «أفضل حارس مرمى» في الدوري عن شهر نوفمبر.

العنابي واحد من الوافدين الجدد لدوري الأبطال

2021 حقق الفيصلي لقب كأس الملك

مدرب يوناني يقود الفريق في البطولة

الفريق يحارب على عدة جهات

العنابي يستضيف مبارياته في الدمام