المحكمة تصدر حكمًا نهائيًا بشأن قضية نيجريرا.. وبرشلونة يعلق

أصدرت محكمة برشلونة الحكم النهائي بشأن قضية نيجريرا، الخاصة باتهام نادي برشلونة ومسؤوليه بدفع رشاوي مالية لنائب رئيس لجنة التحكيم السابق.

الأمر يعود إلى اتهام برشلونة، في فبراير عام 2023، بتوجيه رشاوي ومدفوعات مالية إلى خوسيه نيجريرا، للحصول على إفادة تتعلق بالتحكيم، في الفترة بين 2000 و2018.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة “سبورت” الإسبانية، فإن المحكمة قررت اليوم إلغاء قرار القاضي بتوجيه الاتهام إلى نادي برشلونة، في القضية المذكورة سلفًا.

وأوضحت أن القسم 21 من محكمة برشلونة، بالتعاون مع مكتب المدعي العام لمكافحة الفساد والدفاع، وافقا على إلغاء اتهام نادي برشلونة بدفع رشوة في قضية نيجريرا.

وانضمت المحكمة إلى مكتب المدعي العام لمكافحة الفساد ودفاع رئيس نادي برشلونة السابق بارتوميو والحالي خوان لابورتا، وأبطلت تهمة الرشوة لأنها ترى أن نيجريرا لا يمكن اعتباره موظفًا عامًا.

اقرأ أيضًا.. بيلد: فليك يوقع عقدًا مع برشلونة حتى 2026

ومن جانبه أبدى برشلونة رضاه، حيث قال في بيان نشرته الصحيفة نفسها: “يُظهر النادي ارتياحه لمعنى القرار الذي أصدرته محكمة برشلونة اليوم إلى الحد الذي يؤكد النهج الذي يدافع عنه النادي ويتجاهل فرضية جريمة الرشوة المزعومة”.

وأضاف: “كما نتمسك بقناعتنا بأنه من خلال العدالة سنكون قادرين على توضيح الحقائق التي هي موضوع الشكوى بشكل نهائي وإثبات البراءة المطلقة للنادي”.