المصري ردًا على بيان إنبي: يُثيرون البلبلة في الشارع الرياضي.. ويجب على رابطة الأندية التدخل

أكد رجب عبد القادر، عضو مجلس إدارة النادي المصري البورسعيدي، أنه تواصل مع أعضاء رابطة الأندية، من أجل حسم اللغط حول موقف الأندية التي ستشارك في ال الإفريقية بالموسم المُقبل.

وتشتعل أزمة جديدة في الوسط الرياضي المصري، بسبب مُطالبة كل من نادي المصري البورسعيدي ونادي إنبي، بالمشاركة في بطولة إفريقيا في الموسم المُقبل.

إنبي أكد أنه يمتلك 28 نقطة، ويفرق عن المصري، وأنه يحق له التأهل للمشاركة في البطولة الإفريقية، وأن بند المواجهات المباشرة في اللائحة لا يعتد به إلا في نهاية الدوري، وليس بعد الاحتكام لنتائج الدور الأول.

وعلى الجانب الآخر، يرى النادي المصري إنه طالما سيتم الأخذ بنتائج الدور الأول، فعليه لا بد للاحتكام إلى المواجهة المباشرة.

طالع أيضًا | المصري يتمسك بحقه في المشاركة الإفريقية الموسم المقبل 2024-2025

وقال عبد القادر في تصريحات عبر برنامج “بوكس تو بوكس”، على قناة “etc”: “هذا الأمر لا يحتمل اجتهادات، إنبي نشر بيان وقال أنهم الأحق بالمشاركة في البطولة الإفريقية، المفترض أن كل طرف يبحث عن حقه، لكن وفقًا للائحة”.

وتابع: “نحن سألنا وكان الرد وفقًا للائحة أنه يتم تحديد المتأهل بحسب المواجهات المباشرة، أما وإن في لائحة الشارع البورسعيدي يُريد أن يعرف هل نُحافظ على حقوق النادي أم لا، ونحن لن نُفرط في حق المصري”.

وأوضح: “تواصلنا مع رابطة الأندية، وقالوا لنا إن الاحتكام سيكون وفقًا للمواجهات المباشرة، لكن الموضوع لم يُحسم بخصوص هل سيحتكمون لنهاية الدور الأول أم نهاية الموسم”.

وأضاف: “إنبي يقول ما يريد، لكني أوضح للشارع البورسعيدي، وأؤكد أن مجلس الإدارة سيحافظ على حقوق النادي”.

وأردف: “إنبي يُثير البلبلة في الشارع الرياضي، الأسبوع الماضي كنا نرد عليهم عندما قيل إن المصري البورسعيدي أشرك لاعب مزور، وبعد ذلك عاد وقال إن المصري ليس طرفًا، على الرابطة أن تتدخل وتحسم اللغط”.

واختتم: “نحن لسنا في صدام مع إنبي، نحن نرد على بيانهم الرسمي بطريقتنا، نحن تربطنا بهم علاقات جيدة وفي تواصل وتبادل لاعبين”.