الهلال لتكرار ملحمة الاتحاد التاريخية

في الوقت الذي وصلت بعثة الهلال إلى اليابان مبكرا، استعدادا لموقعة أوراوا ريد دياموندز الياباني السبت المقبل، في إياب نهائي دوري أبطال آسيا، يخشى الهلاليون فقدان اللقب القاري بعدما أعاد التعادل 1 /1، مع الفريق الياباني في الذهاب ذكريات سلبية لجماهير الزعيم، إلا أن الثقة لا زالت قائمة في لاعبي وصيف العالم بقلب الطاولة على الفريق الياباني، وتكرار ما فعله الاتحاد في نسخة 2004.

ذكرى سلبية

يخشى الهلاليون فقدان اللقب القاري للمرة الثالثة في النظام الجديد بآخر 9 سنوات، بعد أن تعادل الزعيم مع ضيفه أوراوا الياباني 1/ 1، في لقاء الذهاب على إستاد الملك فهد الدولي، معيدا ذكريات سلبية، حيث خسر لقب نسختي 2014 و2017 بعد التعادل على إستاد الملك فهد الدولي، فيما حسم لقب نسختي 2019 و2021 بعد الفوز بملعبه في الرياض، مرة بإستاد جامعة الملك سعود عندما كسب أوراوا ذهابا بهدف نظيف في نسخة 2019، وفي نسخة 2021 انتصر الأزرق 2/ صفر، على بوهانج الكوري في النهائي الذي أقيم على إستاد الملك فهد الدولي.

وخسر الهلال لقب 2014 أمام سيدني الأسترالي بعد التعادل سلبيا في الإياب على درة الملاعب، عقب أن خسر لقاء الذهاب في سيدني بهدف نظيف.

وعاد الزعيم ليخسر لقب 2017 لحساب أوراوا الياباني بعد أن تعادل معه ذهابا بهدف لمثله في إستاد الملك فهد الدولي، ثم سقط إيابا بهدف نظيف في اليابان تحت إشراف المدرب الأرجنتيني الحالي رامون دياز.

ويخشى عشاق الزعيم تكرار سيناريو 2017 في موقعة الإياب السبت المقبل في سايتاما باليابان بعد تعادله ذهابا 1/1، خصوصا بعد طرد نجم الفريق سالم الدوسري ببطاقة حمراء مباشرة، كما ظهر مستوى معظم اللاعبين المحليين ضعيفا، مع غياب الثنائي إيجالو وماريجا عن التهديف.

ويخوض الهلال النهائي الخامس في آخر 9 سنوات كأكثر الفرق خوضا للنهائي بالنظام الجديد الذي اعتمد بداية من عام 2003.

آمال عريضة

تعلق الجماهير السعودية عامة، وجماهير الزعيم خاصة آمالا عريضة على نجوم وصيف العالم، وأن يكونوا في يومهم ويقدموا مستوى فنيا كبيرا في الإياب، ومن ثم تكرار ما فعله الاتحاد في نسخة 2004 أمام سيونغنام إف سي الكوري الجنوبي حينما خسر ذهابا في جدة 1 /3، قبل أن يحدث ملحمة كروية تاريخية بالفوز 5 /صفر في كوريا الجنوبية، ويتوج باللقب رغم صعوبة المهمة، فيما تبدو مهمة الزعيم أسهل في حال حضر التركيز الذهني والأداء الفني وأحسن المدرب الأرجنتيني رامون دياز اختيار اللاعبين الأجانب الذين سيخوض بهم الموقعة المهمة والحاسمة.

5 نهائيات خاضها الزعيم آخر 9 نسخ قارية

2014 خسر الهلال اللقب بتعادله على إستاد الملك فهد

2017 خرج الزعيم بتعادل على الدرة أمام أوراوا ذهابا ليخسر اللقب إيابا

2019 كسب الأزرق أوراوا ذهابا على ملعب الجامعة وتوج بالذهب

2021 حسم الزعيم اللقب لمصلحته بفوزه على بوهانج الكوري بدرة الملاعب

تخوف هلالي من تكرار سيناريو 2017 وفقدان اللقب القاري

ملحمة الاتحاد في 2004 تحفز الهلاليين وتبث التفؤل السعودي